بيت الغشّام تكرم المسرحي عماد الشنفري

مسقط - الرؤية

تكرّم مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان اليوم المخرج والكاتب المسرحي عماد الشنفري، وذلك في اللقاء السنوي الذي يقام بمنزل السيد علي بن حمود البوسعيدي (مالك المؤسسة) وسط حضور كبير من المثقفين والإعلاميين والفنانين.

ويأتي تكريم عماد الشنفري لفتة مستحقة تجاه شخصية دأبت على العطاء كتابة وإخراجًا عبر سنوات طوال، وتوّجه بالفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والآداب والفنون عن مسرحيته "سمهري" التي صدرت عن مؤسسة بيت الغشام، ونالت شرف الفوز بالجائزة الأهم في مسيرة عماد الشنفري المسرحية.

ووأوضح محمد بن سيف الرحبي مدير عام مؤسسة بيت الغشام أن اختيار التكريم وسط أجواء رمضانية وعلى مائدة إفطار جاء لتعزيز التقارب بين دار النشر كمؤسسة عمانية والكتّاب الذين صنعوا نجاحها من خلال إبداعاتهم، وتكريم عماد سيكون وسط زملاء له من كتّاب وفنانين وإعلاميين شاركوه المشوار الذي صنع اسمه، محليا وخليجيا كواحد من الأسماء العمانية التي نالت التقدير داخل عمان وخارجها وحصد جوائز عدة في المسرح الخليجي عن أعماله المميزة.

ويشير محمد الرحبي إلى هذا اللقاء المستمر السنوي المستمر لأكثر من عشر سنوات بما يجمعه من شخصيات فاعلة في الوسطين الثقافي والإعلامي حوار آخر ضمن الأهداف التي تعمل عليها المؤسسة كدار نشر معنية بدعم الكتّاب ونشر نتاجهم، منوها بأن فكرة التكريم بدأت العام الماضي بتكريم الشاعر سيف الرحبي الذي فاز بجائزة الشعر قبل عامين.

وأعرب الرحبي عن امتنان المؤسسة لجميع الكتّاب والصحفيين مشيرا إلى أن فوز مسرحية سمهري بهذه الجائزة فوز للمؤسسة أيضا، وتأكيدا للدور الذي تعمل عليه لتضع الكتاب العماني ضمن قوائم المكتبات والمراكز الثقافية في السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك