النساء الأكثر استخداما لـ"انستجرام".. وتحميل 860 ألف ملف يوميا

أظهرت دراسات وإحصائيات أن النساء أكثر إقبالا على تحميل واستخدام تطبيق الهواتف الذكية "الانستجرام" المملوكة لشركة فيسبوك.

وأوضحت الأرقام التي نشرها موقع "أرقام ديجيتال"- المتخصص في العلوم التقنية- أن إجمالي عدد مستخدمي تطبيق انستجرام حول العالم يقدر بأكثر من 300 مليون مستخدم، والأرقام في تزايد مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية وشبكات الإنترنت المتنقل عريضة النطاق.

وقالت بيانات وردت ضمن استعراض لأبرز مؤشرات الانستجرام ومزايا هذا التطبيق أن نسبة استخدام النساء لتطبيق انستجرام أعلى من الرجال؛ حيث تشكل فئة النساء من إجمالي مستخدمي التطبيق حوالي 64%، فيما تبلغ نسبة الرجال حوالي 36%.

وذكرت الأرقام أنّه يجري رفع أكثر من 860 ألف ملف يومياً على تطبيق انستجرام.

وتطبيق الانستجرام هو عبارة عن تطبيق يسمح للمستخدم بالتقاط الصور وإجراء التعديلات الرقمية عليها حسب الرغبة، ثم مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وفليكر وتمبلر، وغيرها.

وجرى إطلاق تطبيق الانستجرام لأول مرة على هواتف "ابل يوم 6 أبريل 2010، وخلال فترة شهر منذ اطلاقه على أنظمة التشغيل الخاصة بـ"أبل" جرى تحميله مليون مرة، ومن ثم جرى إطلاق التطبيق عبر أنظمة تشغيل "أندرويد" في شهر أبريل 2013، وبعد 12 ساعة من إطلاقه جرى تحميله مليون مرة على نظام التشغيل الأكثر انتشارا حول العالم.

وللإقبال الكبير على تحميل واستخدام التطبيق فقد جذب كبرى الشركات العالمية على الإنترنت للاستحواذ عليه، حيث نجحت فيسبوك في الاستحواذ عليه مقابل صفقة بلغت قيمتها حوالي المليار دولار وكان ذلك في العام 2012، وأعلنت الشركة وقتها أنه سيجري العمل على تطوير التطبيق وتوسيع استخدامه كتطبيق مستقل عن فيسبوك.

وفي منتصف العام 2013 تم السماح بتحميل الفيديوهات على شبكة التطبيق وخلال فترة يوم واحد جرى تحميل حوالي 5 ملايين فيديو.

وذكرت الأرقام العالمية أن ساعة الذروة في انستجرام من 8-9 مساءً، وأن أكثر الدول استخداما لتطبيق "انستجرام" هي الولايات المتحدة ثم اليابان والبرازيل وأسبانيا وألمانيا.

ولدى تحميل التطبيق من قبل المستخدم على هاتفه الذكي يطلب التطبيق من المستخدم أن ينشئ حسابا مجانيا باسم مستخدم وكلمة مرور، والسبب أن التطبيق هو شبكة اجتماعية إلى جانب كونه تطبيقا للهواتف الذكية، ويستطيع المستخدم من خلال الشبكة متابعة معارض وصور الأصدقاء الذين تتم إضافتهم من خلال الملف الشخصي.

وتشهد الهواتف الذكية حول العالم استخداما وانتشارا متزايدا كما تشهد تطبيقات هذه الهواتف انتشارا متزايدا وخصوصا التطبيقات التي تعالج وتحاكي الحياة اليومية للمستخدمين.

تعليق عبر الفيس بوك