برامج إذاعية متنوعة على أثير "القرآن الكريم" طوال رمضان

مسقط - الرُّؤية

تبثُ إذاعة القرآن الكريم عددًا من البرامج المتنوعة على أثيرها طوال شهر رمضان المبارك، وتتنوَّع هذه البرامج بين الحوارية والفقهية والتاريخية والاجتماعية.

ومن بين البرامج: برنامج "الصفاء النفسي"، الذي يُناقش مَدَى تأثير الصوم على صفاء النفس البشرية وسموّها الوجداني؛ مستدلا على ذلك بآيات القرآن الكريم، وهو من إعداد وتقديم الشيخ عتيق بن راشد الفلاسي، وإخراج سليمان بن عبدالله العبري، ويُذاع الساعة الرابعة مساء ويعاد الساعة الثانية عشرة صباحا. وتضم الدورة البرامجية برنامج "شهر الرحمة" وهو برنامج يومي يتناول الجوانب الاجتماعية من خلال التوجيه القرآني، وهو من إعداد وتقديم الشيخ مسلم بن علي المسهلي وإخراج هاشم بن علي العمري، ويذاع الساعة الخامسة مساء ويُعاد الساعة الحادية عشرة والنصف مساء. ومن بين البرامج: برنامج "حوارات في الفكر الإسلامي"، وهو برنامج حواري يقوم على الحوار في موضوعات الفكر الإسلامي السمح الداعي إلى المحبة والوئام والتآلف والتقارب بعيدا عن الشحناء والتنافر، ويستضيف مجموعة من العلماء والمفكرين المشاركين في ندوة تطور العلوم الفقهية لعام 1436هـ، من إعداد وتقديم سلطان بن سعيد الهنائي، وهو من إخراج سيف الجرداني ويذاع يوميا الساعة الثانية عشرة وخمسين دقيقة ظهرا، ويعاد الساعة العاشرة مساء.

كما تبثُ الإذاعة برنامجًا يوميًّا بعنوان "القيم الإنسانية الرّاقية"، ويشارك فيه عدد من العلماء والمفكرين ويُعنى بالقيم الإنسانية النبيلة التي ترتقي بالإنسان المسلم من خلال آيات القرآن الكريم، وهو من إخراج حمد بن عامر الوردي، ويذاع الساعة السابعة وسبع دقائق صباحا ويعاد الساعة التاسعة والنصف مساء. أما برنامج "ندوة تطوّر العلوم الفقهية في عُمان"، فيتناول أوراق العمل المطروحة في الانعقاد السنوي لندوة تطور العلوم الفقهية في عمان، والتي جاءت هذا العام بعنوان "فقه العصر مناهج التجديد الديني والفقهي لعام 1436هـ"، والبرنامج من إخراج علي بن عبدالله العجمي، ويذاع يومي الجمعة والسبت الساعة الحادية عشرة وعشر دقائق صباحا ويعاد الساعة الثانية وأربعين دقيقة مساء. وبرنامج "القيم الإنسانية الرّاقية" الذي يتحدث عن القيم الإنسانية السامية في حياة البشر وارتباطها بالإنسان المسلم في العبادات والأحكام والتهذيب لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، والبرنامج من إخراج خالد بن درويش أولاد ثاني يذاع الساعة السادسة والنصف مساء ويعاد الساعة الثانية وعشر دقائق صباحا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك