أكثر من 8 برامج قصيرة مسجلة عبر أثير إذاعة عمان في رمضان

مسقط - الرُّؤية-

تقدِّم إذاعة عمان لجمهورها خلال شهر رمضان عددا من البرامج القصيرة المسجلة متنوعة المحتوى؛ ومنها: برنامج "لتسكنوا إليها"، ويتضمن حلقات متخصصة لإقامة علاقات إيجابية بين الزوج والزوجة من خلال المواضيع المطروحة؛ مثل: الإجازة الزوجية، ولا تنسوا الفضل بينكم، والطلاق العاطفي، واغلق هاتفك، ومفاتيح القلوب...وغيرها من المواضيع الأسرية التي ستعالج بطريقة منهجية علمية وتقدمه نادية المكتومية. وكذلك برنامج "قصص محكية"، الذي يرصد قصصَ حياة من سبقونا بهدف تقديم العبر والحكم، بأسلوب سردي ممتع يجمع بين الفائدة والمتعة ويقدمه راشد السعدي.

ويتناول برنامج "سالفة قصيدة ج2" قصة قصيدة شعبية قيلت في مناسبة ما؛ حيث يُعرف بتفاصيلها من خلال استضافة صاحب القصيدة، من تقديم سالم بن سلطان السعدي. ويتناول برنامج "هي أفصح منك لسانا" في كل حلقة فكرة إيجابية عن أفعال الإنسان التي يجب أن تكون أفصح من أقواله؛ فكثير من الناس يتحدثون وقلة من يستطيعون أن يحولوا أحاديثهم إلى أفعال وتحقيق الأهداف، وهو من تقديم طلال الرواحي.

ويعرض برنامج "من ضي الحكم ج3" أبرز وأجمل الحكم للعلماء والفلاسفة بما يتناسب مع أجواء شهر رمضان الفضيل، من تقديم سهى بنت زهران الرقيشية. ويعرف برنامج "فن التواصل ج3" بفنون التواصل البشري من وحي القرآن والسنة؛ باعتبارها أساساً لتنمية الذات والنفس حتى يكون الفرد أكثر كفاءة وفعالية ومهارة في فن الاتصال من تقديم صالح الخالدي، ويخاطب برنامج "أفكار وطموح" فئة الشباب الطموح في مجال الأعمال الحرة خاصة أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، يقدم لهم الاستشارات والحلول المدروسة والنماذج الناجحة في هذا المجال بأسلوب مبسط؛ مثل: أحبب وظيفتك، ومهارات تجارية مطلوبة في العام 2020، والإبداع ليس محصورا على الأذكياء، وذاتك علامتك التجارية...وغيرها من المواضيع ذات العلاقة، ويقدمها إسحاق الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ المتخصص في تأهيل رواد الأعمال وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

وأخيرا يُقدم برنامج "المترنم" مُختارات شعرية لشعراء عُمانيين من أمثال أبو مسلم البهلاني تلقُى بالأسلوب العُماني في الشعر.

تعليق عبر الفيس بوك