هيفاء وهبي تغير جلدها الفني في مسلسل "مريم"

القاهرة - الوكالات -

نَجَح رِهَان الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على مسلسل "مريم" حتى الآن؛ بدليل ما حققته الحلقات الأولى من نسب مشاهدة مرتفعة بين الجمهور؛ ليكون المسلسل بذلك من بين أكثر الأعمال مشاهدةً عبر قناة "النهار" المصرية -العارض الحصري للمسلسل في مصر- وظهرتْ هيفاء في العمل بصورة مختلفة، ابتعدتْ فيها عن شخصيتها كمغنية، أو عن الأدوار النمطية التي حصرتها في دور الفتاة المثيرة التي يتكالب عليها الجميع؛ وركَّزت على التمثيل، فجاء أداؤها بعيداً عن المبالغة والتكلّف مما يجعل دورها في "مريم" بمثابة استمرار لنجاحها كممثلة في رمضان الماضي بمسلسل "كلام على ورق" ولتؤكد من خلال عملها الجديد أنها تأخد موهبتها التمثيلية محمل الجد، وبأنها تحتاج فقط للاختيار الجيد للمواضيع التي تقدمها.

وعلى المستوى التقني، تبدو الموسيقى التصويرية في المسلسل أعلى من الحوار في بعض الأحيان، وهو ما ظهر في الحلقات الأولى. إلا أنه تم تدارك الأمر بعد ذلك، بينما جاء اختيار فري عمل المسلسل موفقاً، فخالد النبوي يشاركها البطولة بدور نديم فخري رجل الأعمال الذي يمتلك مصانع حليب وتسعى للحصول على عقد إعلاني لشركاته، وريهام عبد الغفورالتي تقوم بدور زوجته موفقاً أيضا نظراً لتميزها في تقديم شخصية الزوجة الخائنة المستهترة بصورةٍ تُحسب وتضيف لها كممثلة، قبل أن تضيف لفريق العمل المزيد من النجاح.

إلا أن أداء خالد النبوي حتى الآن لم يضف له أي جديد على المستوى الفني، فهو شبيه بأدواره السابقة إلى حد كبير، على عكس "وهبي" التي جاء أداؤها لشخصية سيدة الأعمال "ملك" جيدا لحدٍّ كبير.

وملك هي محور الأحداث حتى الآن، لكونها سيدة أعمال ذكية وماهرة في عملها بالدعاية والإعلان. ورثت عن والدها ثروة، لكن عمها يسعى للحصول على جزء منها بحسب الشرع نظراً لعدم وجود أشقاء ذكور لها، لكن والدها ترك لها التركة بشكلٍ كامل من خلال تنازل مكتوب يشكك عمها بأن توقيعه مزور عليه، فيلجأ للقضاء وينجح في الحصول على تقرير من خبير الخطوط بأن الإمضاء مزور مما يعرضها لإمكانية خسارتها للقضية والحبس بتهمة التزوير.

أما في شخصية مريم الشقيقة التوأم التي تصاب بالخرس نتيجة صدمتها العصبية بعد وفاة والدها معها في السيارة، فقد نجحت "وهبي" في التعبير بوجهها عن المشاكل التي تعاني منها، فهي في مرحلة ما كانت مستهترة وتزوجت سراً من شاب انتهازي مستهتر، التقط لها صوراً خارجة لهما خلال ممارسة العلاقة الجنسية، ويبتزها وملك للحصول على مبلغ 5 ملايين جنيه مقابل تطليقها.

تعليق عبر الفيس بوك