أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع بدعم اتفاق اليونان

لندن- رويترز-

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع أمس الثلاثاء مواصلة مكاسب الجلسة السابقة بفضل توقعات باقتراب اليونان من إبرام اتفاق مع مقرضيها الدوليين.

وارتفع مؤشر إيه.تي.جي للأسهم اليونانية 2.6 في المئة بعد صعوده تسعة بالمئة في الجلسة السابقة في حين ارتفع مؤشر البنوك في البلاد 6.1 في المئة بعدما قفز نحو 21 في المئة يوم الإثنين. وقدمت اليونان مقترحات جديدة بخصوص ميزانيتها لقيت ترحيبا من زعماء منطقة اليورو الذين وصفوها بأنها أساس لاتفاق محتمل يسمح بصرف المساعدات المجمدة لليونان وتجنيب أثينا التخلف عن سداد ديونها.

وقال مايك فان دالكن رئيس الأبحاث في اسيندو ماركتس "لا اتفاق مع اليونان حتى الآن ولكن يوجد قدر كبير من التفاؤل بأننا نقترب منه. يأتي هذا (التفاؤل) من واقع التجربة والسنين التي شهدت أحداثا مماثلة تمخضت عن اتفاقات في اللحظات الأخيرة".

وارتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى واحدا في المئة إلى 1580.74 نقطة بعد صعوده في وقت سابق إلى 1582.10 نقطة مسجلا أعلى مستوى له منذ أوائل يونيو. واغلق المؤشر مرتفعا 2.4 في المئة في الجلسة السابقة.

وصعد مؤشر يورو ستوكس 50 لأسهم منطقة اليورو 0.8 في المئة مسجلا أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع. وكان المؤشر قد صعد أمس 4.1 في المئة مسجلا أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ أغسطس 2012. وصعد مؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية 0.2 في المئة وكاك الفرنسي 0.9 في المئة وداكس الألماني 0.8 في المئة في مستهل التعاملات.

تعليق عبر الفيس بوك