"العمانية لنقل الكهرباء"تحقق 10 ملايين ساعة عمل بدون حوادث

مسقط - الرُّؤية

حقَّقتْ الشركة العمانية لنقل الكهرباء 10 ملايين ساعة عمل دون وقوع أية حوادث أو إصابات مُضيِّعة للوقت.. ويأتي هذا الإنجاز نتيجة تضافر جهود الموظفين والمقاولين، والامتثال التام للممارسات الآمنة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة. علاوة على تأكيد الشركة المستمر على أهمية تطبيق وممارسة قواعد وإجراءات الصحة والسلامة في بيئة العمل، والالتزام بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الواجب تطبيقها؛ حيث إنَّ طبيعة العمل في مجال الطاقة -خاصة على الجهد العالمي- تتطلب أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الأجزة والآلات الكهربائية من أجل ضمان سلامة العاملين.

وأوضح المهندس علي بن سعيد الهدابي أنَّ هذا الإنجاز جاء نتيجة العمل الدؤوب المخلص والجهود الحثيثة في غرس ثقافة الالتزام بقواعد الصحة والسلامة على مستوى الموظفين وموظفي الشركات المتعاقدة، كما أنَّ إدارة الشركة تضع إجراءات الصحة والسلامة في صدر أولوياتها ومسؤولياتها الأساسية. وقال: يجب علينا أن نؤدي ونحفظ هذا الالتزام لعائلاتنا ولمجتمعنا. وأضاف: إنَّ العبرة ليست بالأرقام فقط، ولكن همنا أن يصل العاملون إلى منازلهم سالمين في نهاية كل يوم عمل، وهذه مسؤولية يجب أن نتحملها نحن جميعا؛ مما يُعزِّز من اطمئنان المتعاملين معنا وسنواصل التزامنا بهذه المسؤولية".

ومن جانبه، أعْرَب مدير دائرة الصحة والسلامة والبيئة عاصف علي، عن سروره بالوصول إلى هذا الهدف.. مشيرا إلى أنَّ الحفاظ على هذه المستويات الراقية من الأداء في مجال السلامة يعكس التزام جميع موظفي الشركة بمعايير ومتطلبات السلامة في الأداء، ويؤكد أهمية الجهود المضنية التي يبذلها العاملون في مختلف مواقع العمل لتحقيق هذه الغاية، كذلك فإننا نطمح إلى المحافظة على هذا المستوى واستمراره.. وأضاف: إنَّ تحقيق هذه الإنجازات في مجال السلامة يثبت نجاح أداء السلامة في مختلف المناطق التي تغطيها شبكة نقل الكهرباء.

ويُذكر أنَّ ثقافة الصحة والسلامة تتضمَّن تدريبات على حالات الطوارئ والأزمات ومحاضرات دورية حول الصحة والسلامة لجميع الموظفين بشكل دوري تشرف عليه دائرة مختصة.

تعليق عبر الفيس بوك