"العمانية للنطاق العريض"توقع مذكرة تفاهم مع شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي.. الثلاثاء المقبل

مسقط - العمانية-

توقع الشركة العمانية للنطاق العريض يوم الثلاثاء المقبل بمحافظة ظفار مذكرة التفاهم مع شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي لاستغلال مشاريعها في ولاية صلالة بمحافظة ظفار لمد كابلات الألياف البصرية.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركةالعمانية للنطاق العريض أنّ المذكرة تعد نموذجًا واضحاً على التعاون المشترك لاستغلال مشاريع البنية الأساسية، التي تعتبر أفضل الطرق في إنجاح أهداف الحكومة لتوصيل خدمات النطاق العريض بمختلف أرجاء السلطنة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الهدف الأسمى للحكومة في ذلك توفير البنية الأساسيّة لخدمات النطاق العريض إلى جميع المنشآت سواءً المنازل التي يمتلكها المواطنون أو المباني التي تمتلكها المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشار إلى أنّ تنفيذ مشاريع البنية الأساسيّة في السلطنة يتطلب جهودا مضاعفة بسبب الطبيعة الجغرافيّة الصعبة والمتنوعة للسلطنة، فضلاً عن التوزيع السكاني المتفرق مما يستدعى الحاجة إلى التكاملوالشراكة في مشاريع البنية الأساسيّة، الأمر الذي سيحقق نقلة نوعية في البنية الأساسية للاتصالات، لبناء مجتمع رقمي متقدم يُساهم في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي للأمام، ورفع الناتج الإجمالي المحلي للسلطنة.

وأكد أنّ الحكومة تولي اهتمامًا كبيراً بمشاريع البنية الأساسية للاتصالات التي تساعد على توفير خدمات النطاق العريض في مختلف محافظات السلطنة بأسرع وقت ممكن عن طريق استغلال مشاريع البنى الأساسية الأُخرى، ومن هذا المنطلق جاءت أهداف الشركة العمانية للنطاق العريض منذُ إنشائها وإقرار استراتيجيتها الوطنية من قبل مجلس الوزراء الموقر، بحصر جميع مشاريع البنى الأساسية التي يمكن الاستفادة منها لتمديد شبكة الألياف البصرية، لتسريع وتيرة مد الألياف البصرية وأيضاً اختزال المال والوقت والجهد.

وقال إنّ الشركة العمانية للنطاق العريض تعتبر شريكاً رئيسيا فيعملية التنمية سواءً في القطاع الحكومي من حيث التمويل وتقنين الاستخدام أو القطاع الخاص من حيث التنفيذ والربط مع مزودي الخدمات بهدف تذليل الصعاب وتحقيق رؤية الحكومة في إيصال خدمات النطاق العريض إلى المواطن والمقيم في مختلف أرجاء السلطنة رغم المساحات الشاسعة والتضاريس الجغرافيّة التي تتمتع بها.

تعليق عبر الفيس بوك