الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

خبر : "العمانية لنقل الكهرباء" تنفذ برنامجا تدريبيا في إدارة أعمال الصيانة

الأحد 21 يونيو 2015 01:41 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية -

نظمت الشركة العمانية لنقل الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء - دورة تدريبية في برنامج إدارة أعمال صيانة الأصول وهو جزء من خطة تنفيذ مشروع إدارة الأصول في الشركة، وأقيمت الدورة في المقر الرئيسي للشركة بحضور عدد من المهندسين بمختلف دوائر الشركة. ويعد البرنامج نقلة نوعية لتنظيم أعمال الصيانة من حيث أخذ الموافقات اللآزمة وتحديد المواد المطلوبة وتوفير العمالة المناسبة ويوفر البرنامج الوقت والجهد وكذلك يقلل التكلفة المستحقة لأعمال صيانة الأصول بحيث تكون أكثر تنظيمًا مبنيّة على دراسات وتحاليل وخطط يقوم بها البرنامج ويساعد المهندسين في إعداد الخطة السنوية لأعمال الصيانة.

وأوضح المهندس خليل الشكيلي المشرف على المشروع أنّ هذا المشروع يعتبر خطوة للاستفادة من وسائل التقنية في إنجاز الأعمال تماشيًا مع نظرة الشركة إلىتطبيق سياسات الحكومة الإلكترونية، وأضاف: لقد مرّ البرنامج بمراحل مختلفة وتمعقد عدة ورش عمل لتحديثه للوصول إلى الصورة النهائية التي تتماشى مع منهجية العمل المتبعة في أعمال الصيانة.

الجدير بالذكر أنّ الشركة قامت بعمل مشروع تحديد إجراءات العمل لكل دائرة مندوائر الشركة، وتشمل أيضًا أعمال الصيانة لكل نوع من أنواع الأصول ويأتي هذاالبرنامج لتضمين هذه الإجراءات في قالب رقمي مركزي تستفيد منه كل الدوائر.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية