"الناشئين" يستأنف التجمع الداخلي في نزوى اليوم.. ولقاءات تجريبية أمام الأندية المحلية

مسقط - الرُّؤية

يستأنفُ لاعبو مُنتخبنا الوطني للناشئين التجمُّع الداخلي، عبر معسكر داخلي ينطلق مساء اليوم بولاية نزوى، بعد أن دشَّن المرحلة الأولى من التجمعات في الأسبوع المنصرم بمسقط.

وتأتي هذه التجمعات الداخلية مع دخول اللاعبين في الإجازة الصيفية وتفرغهم للمنتخب واستعدادهم للاستحقاقات القادمة، والتي سيكون من أبرزها: التصفيات الآسيوية والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر؛ حيث سيلعب أحمرنا الصغير التصفيات بجوار منتخبات نيبال وقرغيزستان والأردن، وستقام تصفيات منتخب الناشئين في قيرغيستان على أن تستضيف الهند النهائيات الاسيوية في العام المقبل.

وقال هلال العوفي مساعد مدرب منتخنا الوطني للناشئين في تصريحات خاصة لـ"لرؤية": "يواصل لاعبو منتخبنا للناشئين برنامجهم الاعدادي بشكل جيد ووفق ما هو مخطط له، وسيتضمن المعسكر الحالي بنزوى خوضنا لعدد من المباريات الودية ضد الاندية المحلية؛ حيث سنلعب ضد نادي نزوى الأولمبي وكذلك نادي بهلاء الأولمبي؛ حيث لم تنجح محاولاتنا في أن نخوض مباريات ضد المنتخب الاماراتي والبحريني والسعودي وكذلك المنتخب اللبناني حيث اعتذر جميع تلك المنتخبات لظروف مختلفة، وارتأينا ان نلعب مع الاندية المحلية". وأشار العوفي الى أن شهر يوليو سيشهد اقامة معسكر خارجي للمنتخب بقطر سيخوض من خلاله تجربتين وديتين يومي 12و14 يوليو، فيما سيغادر المنتخب الى قطر يوم 7 يوليو المقبل أي في الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك تقريبا. وتابع بأن التدريبات بالمعسكر الداخلي للمنتخب بنزوى ستكون على فترتين ومنها الاولى في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بالصالة المغلقة بمجمع نزوى الرياضي بينما التدريبات المسائية ستكون على الملاعب العشبية ومنها ملعب نادي بهلا ونادي نزوى، إضافة الى ملعب (حي التراث) الجديد.

وأوضح العوفي أنَّ الجهاز الفني للمنتخب بات يعاني كثيرا من الاستقرار على التشكيلة النهائية للمنتخب؛ حيث اعتذر عدد من أولياء أمور لاعبي المنتخب من التحاق أبنائهم الى صفوف المنتخب بسبب دراستهم، مما عزا الى المعنيين بالجهاز الفني للمنتخب الى اعادة الحسابات بالاستقرار على التشكيلة النهائية على أن نعتمد الاسماء خلال نهاية هذا المعسكر.

وكان لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين قد اختتموا المرحلة الاولى من أولى التجمعات الداخلية استعدادا للتصفيات الاسيوية والبطولة الخليجية المقررة اقامتها في قطر بشهر أغسطس المقبل، وتدرب لاعبو المنتخب على ملاعب أندية مسقط وعمان وعلى ملعب حيا للمياه بالأنصب، وأقيمت على فترتين صباحية ومسائية. ويهدف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي من خلال التجمعات الداخلية والخارجية وخوض اللقاءات الودية الى الاستقرار على ملامح التشكيلة التي سيخوض بها المنتخب في الاستحقاقين يالقادمين بعد أن تم الاستقرار على القائمة الخاصة باللاعبين من مختلف أندية السلطنة، إضافة إلى رفع مستوى الحفاظ على المستوى اللياقي البدني والفني للاعبين بعد انتهاء الدوري بالسلطنة منذ مايو الماضي والذي توج به نادي الخابورة.

ويشار الى أن قائمة المنتخب الحالية تضم كلا من: عصام المخزومي واليقظان المشيفري ومعتصم البكري وفيصل الندابي ونواف المشيفري وليث آل سعيد وناجي الغيلاني وعمر المديلوي وأرشد العلوي ومحمد القايدي وسند العريمي ومحمد العلوي ويوسف المالكي وعلي العمري ويحيى الهديفي واسلام الهنائي وحيدر العجمي وأيوب البريكي ويوسف الشيادي ومحمد الخميسي ونواف المجيني ومحمد الشكيلي، ومعاذ الجهضمي ومحمد الشبلي والخضر البلوشي، ونجيب محفوظ وسلطان سعيد، وثامر الزعابي.

تعليق عبر الفيس بوك