الحارثي جاهز لتحدي سباق 6 ساعات على حلبة بول ريكار في فرنسا

مسقط - الرُّؤية

يَسْعَى فريق عمان لسباقات السيارات -بقيادة السائق العماني أحمد الحارثي، وزميله بالفريق دانييل لويد، إضافة الى سائق فريق آستون مارتن جوني آدامز- الى العمل لإنهاء سباق الجولة الثالثة من بطولة بلانك الأوروبية في مركز جيد، والاستمتاع بالقيادة في السباق الأطول لسلسلة سباقات بطولة بلانك بان للتحمل، والذي يمتد لست ساعات متواصلة على حلبة بول ريكاد بفرنسا.

البطل أحمد الحارثي المعيَّن حديثا سفيرا لسيارات آستون مارتن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قال: إنَّ الفريق يتمتع بروح قتالية داخل الحلبة ونحن على ثقة بأننا سوف نعمل ما بوسعنا لتسجيل رقم مميز في تحدي نهاية الأسبوع حيث عمل الفريق الفني سريعا على تجهيز السيارة بعد وجود بعض المشاكل الفنية أثناء التدريبات وما قبل التاهيلات. وكان الفريق قد خسر أوقات مهمة أثناء التدريبات بسبب بعض المشاكل الفنية والتقنية بالسيارة رقم 44 استون مارتن فانتاج لكن النتائج تحسنت في التاهيلات الأولية بعض اصلاح بعض المشاكل بالسيارة وكذلك سرعه الفريق. وسجل الفريق 1 دقيقة و59 ثانية فاصل 778 في التأهيلات الأولية الأولى؛ حيث كان تركيز السائقين الثلاثة الحارثي ولويد وادامز على التجهيزات بالسيارة أكثر من السرعة كون السباق طويلا وشاقا ومتعبا؛ حيث يمتد لمسافة ما يقارب الـ1000 كيلومتر ولمدة ست ساعات متواصلة.

وأضاف الحارثي: "لم نكن سريعين في التدريبات الأولى بسبب المشاكل التقنية ولكن بالنسبة لي فإنَّ التدريبات الثانية كانت أفضل من الأولى رغم أننا لم نغير إطارات السيارة حيث كان الترميز على معرفة توازن السيارة وقوة تحمل للسباق النهائي الطويل".

تعليق عبر الفيس بوك