إجراء الاختبارات للباحثين عن عمل بالوسطى للتنافس على 300 فرصة تدريب مقرونة بالتشغيل

الدقم - الرؤية

أجرت وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة القوى العاملة بالدقم اختبارات لحملة الدبلوم العام وحملة الصفين العاشر والحادي عشر وذلك للتنافس على 300 وظيفة مقرونة بالتشغيل، والتي تمّ التسيق لها مُسبقًا بالتعاون مع معهد تكنولوجيا عمان وشركة تنمية نفط عمان.

وأوضح غدير بن رامس الوهيبي مدير دائرة القوى العاملة بالدقم أنّ مدة التدريب 18 شهراً وسيحصل المتدرب على مؤهل دبلوم مهني وسيشمل التدريب ضبط الجودة، والأمن والسلامة، والكهرباء، والميكانيكا، واللحام، ومشغل معدات ثقيلة، وتوصيلات الأنابيب، وأعمال الصفائح المعدنية، والمعدات والأدوات وسيكون التوظيف مباشرة مع شركة عمان للحوض الجاف ومقاولين شركة تنمية نفط عمان بمناطق الامتياز.

وأشار إلى أنّ الدائرة تبذل قصارى جهدها في سبيل الحصول على فرص عمل للباحثين عن عمل في مختلف المجالات وذلك من خلال المتابعة المستمرة مع الشركات العاملة بالولاية وحثّها على خلق فرص عمل بحوافز تشجيعية وتوفير بيئة عمل مناسبة تضمن الاستقرار الوظيفي للقوى العاملة الوطنية. وعبّر عن شكره لشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتعاونة في مجال تشغيل وتدريب القوى العاملة الوطنية، ونأمل من منشآت القطاع الخاص الأخرى التعاون في تشغيل القوى العاملة الوطنية والالتزام بتنفيذ خطط التعمين.

من جانبه قال علي الهاشمي الرئيس التنفيذي لمعهد تكنولوجيا عمان إنّ هذا المشروع يعتبر لبنة للتعاون بين وزارة القوى العاملة بمحافظة الوسطى وشركة تنمية نفط عمان وشركة عمان للحوض الجاف لتدريب وخلق فرص وظيفية في المحافظة في ظل المعطيات المتوفرة والنمو المتسارع في المنطقة الاقتصادية بالدقم.

تعليق عبر الفيس بوك