وزير الإعلام يفتتح مشروع "فك كربة" بصحار.. ويؤكد على أهمية مبادرات التكافل الاجتماعي

الرُّؤية - خالد الخوالدي

افتتح معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، مشروع "فك كربة"، والذي تنفِّذه جمعية المحامين خلال الفترة الحالية، والمعرض المقام بهذه المناسبة؛ وذلك مساء أمس الأول، في المجمع التجاري "سفير مول" بولاية صحار.

وأعرب معاليه عن شكره لجمعية المحامين على هذه المبادرة الطيبة والحملة الإنسانية الرائعة التي تُطلقها الجمعية في نسختها الثالثة، وعلى الجهد الكبير الذي تقدمه ويشمل كلَّ محافظات السلطنة بتعاون الجهات المعنية.

وقال معاليه -في تصريح صحفي: لزام علينا كمجتمع عماني عرف عنه دائما التسامح والتكافل والتعاضد، أن نتعاون جميعا في تحقيق أهداف هذه الحملة؛ حيث إنَّ هناك نماذج لحالات وجدت نفسها أمام المحاكم وخلف القضبان لسبب أو لآخر، ونعتقد بالإمكانات التي يقدمها أصحاب الخير ولو كانت بسيطة، ولكنها يمكن أن تُدخل البهجة والسعادة لأسر يكون عائلها بعيدًا عنها لظرف قد يقع فيه كل شخص. وتسهم مثل هذه المبادرات في أن يخرج عدد من أبنائنا ليبدأوا مسيرة حياة جديدة والإسهام بشكل فعال في المجتمع.. مضيفا معاليه بأن الكلَّ قد يتعرض لحالات حرجة في حياته؛ لذلك من واجب المجتمع أن يدعم هذه الحملة التي تأتي لإسعاد شريحة من الناس الذين واجهتهم صعوبات في الحياة، ونجد علينا لزاما كمجتمع مدني وأفراد وشركات مساهمة أن نقدم المساهمة ويد العون لهذه الأسر، خاصة وأنها تعتبر فرصة عظيمة للتسابق في فعل الخير في رمضان شهر الخير والرحمة والمحبة والتسامح.

ومن جانبه، قال المحامي الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية: نهدف خلال هذا العام إلى الإفراج عن مدانين على ذمم قضايا مالية أو معسرين أو غارمين أوقعتهم الظروف في مثل هذا الموقف.. وأضاف: يهدف المشروع إلى جمع التبرعات المالية واستخدامها في فك أسر المعسرين المحبوسين بسبب مطالبات مالية مترتبة عليهم؛ وذلك بالتنسيق مع مجلس الشوؤن الإدارية للقضاﺀ.

ويُذكر أنَّ هذا المشروع يُقام في نسخته الثالثة؛ حيث كانت النسخة الأولى في العام 2012؛ وتم خلالها الإفراج عن 44 محبوساً. أما النسخة الثانية، فجاءت في العام 2014؛ وتم خلالها الإفراج عن 304 محبوسين.

وتمَّ تدشين المشروع في نسخته الثالثة بتاريخ 5 يونيو الجاري تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية؛ من خلال المعرض الأول الذي أقيم بمجمع جراند مول مسقط؛ وهناك معرض ثالث بعد هذا المعرض الذي يُقام في صحار، سوف يقام في صلالة جاردنز مول بتاريخ 24-25 يونيو الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك