الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : تدريب موظفي بنك صحار على نظام "بازل 3"

الجمعة 19 يونيو 2015 02:46 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّم بنك صحار، مؤخراً، برنامجاً تدريبيا داخليا لموظفي البنك على نظام "بازل 3".. حضر التدريب -الذي أقيم بمركز التعليم للبنك، بالقرم- مجموعة من موظفي البنك من الأقسام المختلفة، وهدف البرنامج -الذي يأتي متماشياً مع تركيز البنك على الاستثمار في التنمية المهنية للموظفين- إلى ضمان جاهزيتهم القصوى لتقديم خدمات متميزة للزبائن.

واشتمل البرنامج المكثف على مجموعة مختلفة من المواضيع الرئيسية ذات العلاقة بنظام "بازل 3"، والذي يتكوَّن من قوانين وتشريعات بنكية دولية والتي أصدرتها لجنة بازل حول الإشراف المصرفي في نهاية العام 2009؛ وذلك لتعزيز الثبات في النظام المصرفي العالمي. وقد صُمِّمت هذه المعايير لتحقيق الإصلاحات الشاملة لتطوير التشريعات والمراقبة وإدارة المخاطر ضمن القطاع المصرفي لخفض قدرة البنوك على الاضرار بالاقتصاد من خلال زيادة المخاطر.

ونفِّذ البرنامج التدريبي من قبل متخصصين من مؤسسة كي.بي.إم.جي، وشهد التدريب حضوراً واسعاً من الموظفين من الأقسام المختلفة، كقسم الخزينة والتمويل والتدقيق والصيرفة الإسلامية. وقد اشتمل التدريب على مجموعة من المواضيع منها المشاكل التي واجهت نظام بازل 2 والمقترحات الأساسية لنظام بازل 3 والإطار الزمني لتطبيقه. كما تضمن التدريب مجموعة من المواضيع المعقدة كالتسويات الرأسمالية والقدرة المالية ومعدلات السيولة بالتوافق مع معايير نظام بازل الجديد 3.