بنك نزوى يساهم في تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية -

نظّم بنك نزوى حلقة عمل بعنوان "أساسيات النجاح في أي مشروع"، وذلك بهدف رفد أكثر من 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة بكافة الخطوات الضرورية لنجاح ونموّ تلك المؤسسات.

ويأتي ذلك في إطار مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها مؤخراً بين البنك والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة".

وناقشت الجلسة التي استمرت على مدى 4 ساعات، المتطلبات الضرورية لنجاح المؤسسات القائمة حالياً وتلك التي سيتم إنشاؤها مستقبلاً.

وفي هذا السياق، سلّط حسن الحبسي، رئيس قسم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في بنك نزوى، الضوء على الفرص التنموية المتنوعة المتوفرة لهذا القطاع الحيوي. كما أكد الحبسي على أهمية وجود رؤية واضحة لدى تلك المؤسسات وتبنيها لأساليب التخطيط الإستراتيجي وزيادة تنافسيتها وإعادة ترتيب أولوياتها من أجل تحقيق النجاح المنشود.

وفي تعليقه على ذلك، قال الحبسي : "إنّنا نهدف من خلال مثل هذه الحلقات إلى تنمية وتطوير قدرات روّاد الأعمال العُمانيين عبر تحديد المتطلبات التدريبية التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم في سوق العمل المحلية، حيث يلعب قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دوراً مهماً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السلطنة". وأضاف: "ومن هنا فلا تنحصر فائدة مثل هذه الجلسات في توفير الأسس اللازمة لتمكين تلك المؤسسات من تحقيق أهدافها، وإنما تساهم كذلك في توضيح الرؤى والأفكار ذات الصلة بذلك القطاع بهدف المساهمة في زيادة إنتاجيتها وتعزيز الاقتصاد الوطني ككل".

الجديرٌ بالذكر أنّ بنك نزوى سيواصل عمله مع "ريادة" وغيرها من مؤسسات القطاعين العامّ والخاص لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلاد. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، سيقوم البنك بإطلاق منتجاته وخدماته المتخصصة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحلول شهر سبتمبر من هذا العام، والتي ستتضمن حلولاً متنوعة كتمويل المرابحة، والحسابات الجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل المركبات التجارية، وغيرها من الحلول التي تتميز بالشفافية والمرونة وتتفق مع المبادئ السمحة للشريعة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك