السالمي يوقع عقدا لتقديم خدمات استشارية لتصميم بورصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرُّؤية

وقَّع سعادة عبدالله بن سالم بن عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، في العاصمة البريطانية لندن، أمس، على هامش الاجتماع السنوي الأربعين للمنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال "إياسكو"، مع سوق تايبه للأوراق المالية "سوق جري تاي للأوراق المالية سابقا"، عقدَ تقديم خدمات استشارية لتصميم وتطوير منتجات وخدمات سوق رأس المال لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.. حضر توقيع العقد من الجانب العماني: معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال رئيس مجلس ادارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ومن الجانب التايواني عدد من المسؤولين في قطاع الخدمات المالية بتايوان.

ويأتي ذلك استكمالا للجهود التي بذلتها الهيئة العامة لسوق المال في سبيل ايجاد بورصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة لتسجيل وتداول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لشجيعها وتطويرها وتمكينها من تنويع مصادر الدخل وخلق وظائف وإضافة قيمة حقيقية تسهم في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني.

وكانت الهيئة قد قامت خلال الفترة الماضية بدراسة مختلف النماذج المعمول بها لبورصات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كثير من دول العالم في محاولة؛ للوصول إلى النموذج الأكثر نجاحا وملاءمة للسلطنة؛ حيث خلص بحثها إلى أنَّ بورصة تايبه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعتبر أفضل النماذج المعمول بها حاليا وأكثرها نجاحا في استقطاب ودعم هذا النوع من المؤسسات.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن سالم بن عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، تعليقا على اختيار بورصة تايبه كخبير استشاري لسوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة: "يسعدنا اختيار بورصة تايبه لأن لها سجلًا حافلًا في تطوير خدمات ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يؤكده النمو الملحوظ والناجح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سوقهم. حيث قاموا بتطوير تشكيلة واسعة ومتنوعة من الحلول والمعالجات لاستيفاء مختلف احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وهذه القدرة على تقديم الحلول المتنوعة بدلا من الاعتماد على معالجات منفردة أمر هام يتناسب مع السياق والواقع العماني. وقد تم الاتفاق على خطة عمل معهم ونتطلع لرؤية نتائج عملهم بنهاية هذه السنة".

ويُذكر أنَّ بورصة تايبيه تعتبر مؤسسة غير ربحية مقرها تايبه بتايوان، وقد تأسست في نوفمبر 1994م لدعم ومراقبة وتنظيم عملية ادراج وتداول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المدرجة فيها، وتشرف عليها كل من هيئة الأوراق المالية والمستقبليات بتايوان وهيئة الإشراف المالي بتايوان.

تعليق عبر الفيس بوك