"ألعاب القوى": 24% زيادة في مشاركة الأندية بمسابقات هذا الموسم

مسقط- الرؤية

أظهرت إحصائية كشف عنها الاتحاد العماني لألعاب القوى أن الموسم الحالي لألعاب القوى 2014-2015 شهد 24 في المئة زيادة في نسبة عدد المشاركين من اللاعبين والأندية.

وشملت الإحصائية أعداد اللاعبين المشاركين في مختلف الفئات العمرية الثلاثة، في مختلف المسابقات الأساسية الخاصة بالأندية التي نظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى وكذلك زيادة نسبة إعداد الأندية المشاركة في المواسم الرياضية. وسجل الموسم الحالي أعلى نسبة مشاركة منذ عام 2009؛ حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين في الموسم الحالي 765 لاعبا في الفئات الثلاثة، وفي مختلف مسابقات الاتحاد المخصصة للأندية. وشارك في الموسم الحالي في فئة العموم 345 لاعبا وفي فئة الشباب 150 لاعبا وفي فئة الناشئين 270 لاعبا، وسجلت نسبة العموم هي الأعلى وبعدها الناشئين ومن ثم فئة الشباب إمّا في الموسم الماضي 2013-2014 فقد شارك في فئة العموم عدد 210 لاعبًا وفي فئة الشباب عدد 140 لاعبا وفي فئة الناشئين 175 لاعبا.

وشهد الموسم الحالي إقامة عدد من المسابقات بين الملتقيات بالمحافظات والمسابقات النهائية وكأس الاتحاد حيث تمثلت تلك المسابقات بعدد 20 مسابقة لمختلف التخصصات، ومن أبرز تلك المسابقات الملتقات بالمحافظات وكأس الاتحاد ومسابقة درع الوزارة والتي تمركزت خلالها مشاركته الأندية في الموسم الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك