نادي مسقط يحصد اللقب الثالث لـ"درع اليد" على حساب أهلي سداب.. ومجيس ثالثا

الرؤية - عادل البلوشي

توج نادي مسقط بطلا لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد في نسختها الرابعة بعد أن تغلب على أهلي سداب بنتيجة 26-20، في اللقاء الختامي للبطولة الذي أقيم بين الطرفين مساء أمس في الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، برعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانيء والشؤون البحرية، وبحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وسعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية والدكتور سعيد الشحري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد.

وشهدت المباراة إثارة ونديّة كبيرة من الطرفين خصوصًا أن اللقاء وكعادته حضره جمهور غفير ضاقت به مدرجات الصالة الرئيسية، وتمكن نادي مجيس من الحصول على المركز الثالث بفوزه على نادي السيب بنتيجة 26/25 في اللقاء الذي سبق المباراة النهائية. وقام سعادة راعي الحفل عقب المباراة الختامية بتكريم الطاقم التحكيمي للمباراة النهائية والفرق الحائزة على المراكز الثلاث الأولى حيث تسلم لاعبو نادي مجيس الميداليات البرونزية ولاعبو أهلي سداب الميداليات الفضية وتقلد لاعبو مسقط الميداليات الذهبية ودرع البطولة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، اعتمد مسقط في خط الهجوم على أسعد الحسني ونصر التمتمي وقيس الحسني ولاعب الدائرة أيمن الراسبي وحسين علي الجابري فيما اعتمد خط هجوم أهلي سداب في بداية اللقاء على اللاعبين هاني الدغيشي ومحمود الجابري وطارق جوادي ولاعب الدائرة حمد الدغيشي واللاعب وصلاح الدغيشي ومهند الزرافي، وانتهى الشوط الأول لصالح فريق مسقط 13/11.

وفي الشوط الثاني واصل مسقط تألقه وسيطرته على المباراة، ومع اقتراب اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني، ضاعف أسعد الحسني الفارق في النتيجة إلى 6 أهداف بتسجيله ضربة الجزاء التي منحت لفريقه في الدقيقة 14 على الرغم من تسجيله لها على دفعتين، وتألق حارس مسقط أمير الدغيشي عندما أبعد 3 كرات متتالية ليزيد من معاناة أهلي سداب في المباراة، واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين حتى أعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة لصالح مسقط 26/20.

وعلى هامش النهائي احتفل الاتحاد العماني لكرة اليد بتوديع الخبير الفني محمد مجد بعد أن قضى في الاتحاد أكثر من 10 سنوات يعمل في الاتحاد حيث قام الاتحاد بعمل تكريم خاص للخبير الفني وذلك تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلها خلال فترة عمله مع الاتحاد في تطيور اللعبة والرقي بها.. وقدّم الخبير الفنّي محمد مجد بدوره الشكر إلى أسرة كرة اليد العمانية على تعاونها الكبير خلال السنوات الماضية والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد وشهد الكرة العمانية تطورًا كبيرًا وكذلك الرياضة العمانية وأثمن الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الحالي وبقيّة المجالس السابقة على حسن التعاون معي خلال فترة عملي متمنيًا للجميع كل التوفيق والنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك