12 فريقًا في قرعة كأس السويني لأندية دوري المحترفين

مسقط - الرؤية

أجريت بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم مراسم سحب قرعة كأس السويني لأندية دوري المحترفين في مجال الكرة الشاطئية، والتي يشارك فيها 12 ناديًا في البطولة الأولى التي ستقام في محافظة ظفار خلال الفترة 7 إلى 13 أغسطس المقبل في مدينة سمهرم.

ورحب أمين السويني الرئيس التنفيذي لشركة السويني للمنتجات الرياضية بالحضور من ممثلي الأندية والجهات الإعلامية المشاركة في تغطية مراسم سحب القرعة. وقال: "نتمنى أن نوفق في الظهور الأول لرياضة الشواطئ التي توسعت وانتشرت بشكل لافت لاسيما مع تأهل منتخبنا للشواطىء إلى نهائيات كأس العالم بالبرتغال. وأكد سلطان بن أمين الزدجالي الأمين العام والمدير التنفيذي بالاتحاد العماني لكرة القدم أن هذه البطولة تأتي ضمن البرامج الهادفة التي يقيمها الاتحاد العماني لكرة القدم ضمن الخطط بعيدة المدى التي تهدف إلى تطوير البرامج الرياضية الشاطئية. وأضاف أنّ كرة القدم العمانية الشاطئية تألقت بشكل لافت في مختلف المحافل ولعلّ وصول منتخب الشواطئ إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليات دليل على ذلك. وأكد أن بطولة السويني ستقام في صلالة في قرية سمهرم السياحية على شواطئ ظفار وستنطلق خلال شهر أغسطس، مشيرا إلى سعادته للجهود والتسهيلات التي بذلها الاتحاد العماني لكرة القدم للنهوض بمستوى التنظيم في هذه البطولة.

من جهته، قال داوود سالم رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد إنّ قائمة الأندية المشاركة في البطولة وعددها 12 ناديًا والتأكيد على مشاركة أغلب الأندية حيث تم إضافة نادي المصنعة إلى الأندية المشاركة قبل انطلاق القرعة، حيث تم سحب القرعة بواقع 3 أندية في كل مجموعة.

وفي المجموعة الأولى يلعب نادي فنجاء وظفار وصلالة، أمّا المجموعة الثانية فتضم أندية الخابورة وصحار والنصر، بينما اشتملت المجموعة الثالثة على أندية الشباب والمصنعة والسويق بينما المجموعة الرابعة ضمت نادي صحم والنهضة ومسقط.

من جانبه، أكّد أيمن السويني مدير العمليات في مؤسسة السويني أن نظام البطولة يتضمن حصول الفائز على 3 نقاط عن الفوز، وستقام المباريات من الساعة الثانية الى الخامسة مساءً بواقع 4 مباريات في اليوم وتتأهل ناديان إلى دور الثمانية، وسوف تقطن الفرق في مكان واحد، وسوف تقوم الشركة بتوفير الكرات والملابس والنقل للفرق المشاركة. وأضاف أن الشركة ستوفر الزي الرسمي وستضمن وصول الفرق قبل يوم واحد وقال إن البطولة ستقام خلال 5 مباريات.

وتابع أنّ جوائز المسابقة تصل إلى 5 آلاف ريال عماني؛ حيث يحصل الأول على 2500 ريال، والثاني مبلغ 1500 ريال، والمركز الثالث 1000 ريال، بالإضافة إلى جوائز للمتميزين في البطولة كأحسن حارس ولاعب والهداف بالإضافة إلى جوائز يومية للجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك