"الخدمة المدنية" تنفذ لقاءات تعريفية متنوعة بميثاق الحكومة لخدمة المتعاملين

مسقط - الرؤية

بدأت وزارة الخدمة المدنية في تنفيذ لقاءات متنوعة مع الجهات الحكومية، بهدف عرض ميثاق الحكومة لخدمة المتعاملين، والذي يأتي استكمالا لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تطوير القطاع الحكومي ابتداء من وضع رؤية ورسالة لكل جهة حكومية وإعداد ميثاق الحكومة لخدمة المتعاملين.

وأقيم اللقاء تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري. ويشارك في هذا اللقاء عدد من مديري العموم للشؤون الإدارية والمالية والمديرين العموم المعنيين بالتخطيط والتطوير بكافة الجهات المعنيّة بالإضافة إلى أعضاء فريق التحوّل للحكومة الإلكترونية.

وهدف اللقاء إلى التعريف بميثاق الحكومة لخدمة المتعاملين وتبيان التزام الجهات الحكومية تجاه المواطنين نحو التعامل بكل اهتمام مع طلبات واحتياجات المواطنين، وتقليص الإجراءات لتوفير الخدمة في أقرب فترة زمنية ممكنة والشفافية و الاستاجابة للطلبات في الوقت المناسب، كما يتضمن الميثاق ما ترجوه هذه الجهات من المواطنين، وأهمية فتح قنوات للتواصل مع المستفيدين من الخدمات الحكومية.

وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي من قبل هيئة تقنية المعلومات، حول دليل الخدمة الحكومية وآليات التوثيق المتبعة في مشروع التحول الحكومي الإلكتروني، كما قامت بعض الجهات الحكومية بتقديم عروض مرئيّة حول تجربتها فيما يتعلق بحصر إجراءاتها وخدماتها والمراحل التي قطعتها في هذا المجال.

وحرصًا من الوحدات الحكوميّة المشاركة على تحسين مستوى الأداء الحكومي. من المقرر أن يتم استكمال هذه اللقاءات مستقبلا، بما يمكن من تحسين كافة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

تعليق عبر الفيس بوك