مجلس إدارة "سوق مسقط" يبحث تحديات شركات الوساطة المالية

مسقط - الرؤية-

عقد ظهر أمس لقاء مفتوح بين مجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية وشركات الوساطة المالية وذلك بفندق حياة ريجنسي مسقط.

حضر اللقاء الدكتور أشرف بن نبهانالنبهاني رئيس مجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية وأحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية وأعضاء مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيون لشركات الوساطة المالية.

وتناول اللقاء المفتوح سبل تعزيز الشراكة القائمة في قطاع الأوراق المالية بين سوق مسقط للأوراق المالية وشركات الوساطة المالية والهيئة العامة لسوق المال.

وسلط اللقاء الضوء على التحديات التي تواجهها شركات الوساطة المالية في ظل أحجام التداول الضعيفة وأهمية تجاوز تلك التحديات عبر إيجاد آلية فاعلة بتعميق السوق وتوفير المزيد من الاكتتابات الأولية.

وأكد المشاركون على أهمية وجود حوار مباشر يجمع الهيئة العامة لسوق المال وسوق مسقط للأوراق المالية وشركات الوساطة المالية لبحث تلك التحديات ووضع أفضل الحلول لتجازوها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المشاركون في اللقاء المفتوح إلى أهمية الترويج والتسويق لسوق الأوراق المالية في ظل ما تتمتع به من أسعار جاذبة لأسهم الشركات والتوزيعات الجيدة للأرباح.

وأكد المجتمعون على ضرورة وجود فرق عمل متنوعة تقوم بتنفيذ أدوار تكاملية خلال المرحلة المقبلة بما يسهم في تعزيز دور سوق الأوراق المالية، بحيث يتم تشكل تلك الفرق بمشاركة أصحاب القرار في شركات الوساطة المالية بالإضافة إلى بعض المعنين من الهيئة العامة لسوق المال وسوق مسقط للأوراق المالية.

الجدير بالذكر أن سوق مسقط للأوراق المالية دأبت على تنظيم اللقاءات المفتوحة في قطاع الأوراق المالية بهدف تقريب وجهات النظر بين العاملين فيها بما يخدم جمهور المستثمرين ويرفد الاقتصاد الوطني بمزيد من المشاريع.

تعليق عبر الفيس بوك