"الشؤون الرياضية" بظفار تعرف ببرنامج "الرحلات الشبابية 2015"

صلالة - عادل البراكة

 

 

عُقد، صباح أمس، بمقر المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، لقاءٌ تعريفيٌّ ببرنامج الرحلات الشبابية للعام 2015، بحضور موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، وجمعة بن علي الميمني رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج الرحلات الشبابية، وإبراهيم بن خليفة المجيني نائب رئيس اللجنة، ويوسف بن هلال السيابي عضو اللجنة الرئيسية. ومن جانب المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار كلٌّ من: سالم بن حسن الحضري مشرف الرحلات للذكور، وعبدالله بن محمد باحجاج، وسعادة بنت سعيد العزرية مشرفة الرحلات للاناث، وعادل بن مبروك من الجانب الإعلامي.

وتمَّ خلال اللقاء مناقشة كافة المواضيع المتعلقة ببرنامج الرحلات الشبابية، والذي يُعتبر من البرامج المستحدثة هذا الصيف من قبل وزارة الشؤون الرياضية التي تحرص على إتاحة الفرصة للشباب من أجل الاطلاع على الإنجازات المختلفة التي تحققت عبر السنوات الماضية في ربوع مختلف المحافظات بالسلطنة، وتعزيز قيم المواطنة، والتعرف على المواقع السياحية والثقافية في السلطنة، التي تولي الشباب جلَّ اهتمامها كونهم أملَ الحاضر والمستقبل المشرق وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق امالهم واحلامهم وغرس المبادئ والقيم الحميدة فيهم.

وتأتي إقامة برنامج الرحلات الشبابية بهدف إطلاع الشباب على المعالم الأثرية والتاريخية والثقافية والاقتصادية التي تزخر به محافظات السلطنة وتعريفهم بالإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة، وتبادل المعارف والمهارات والإبداعات والخبرات بين المواهب الشبابية وغرس قيم المواطنة والمحبة والتالف والتسامح والتمسك بالثوابت الوطنية، وتعريفهم بأهمية الاستئناس بآراء الجماعة والذي يتجسد في معاني الشورى وتعلم فن الاصغاء والحوار مع الشخصيات والقيادات بالسلطنة.

وفي بداية اللقاء، رحَّب موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، بالحضور.. وأكد أهمية هذه الفعالية التي تعتبر الفعالية الجديدة المدرجة ضمن فعاليات هذا الصيف من قبل وزارة الشؤون الرياضة والمستهدفة لفئة الشباب وتحمل الطابع الترفيهي من خلال أهداف البرنامج الذي سيعمل الجميع على تحقيق أهدافه.

فيما قال جمعة بن علي الميمني رئيس اللجنة إنَّ البرنامج سوف ينفذ خلال الفترة من 25 يوليو لغاية 31 أغسطس القادم، لعدد 25 شابًا و25 شابة من الفئة العمرية من (18-25) سنة للجنسين من الذين أكملوا شهادة الدبلوم، ممن شاركوا في مختلف البرامج والأنشطة الصيفية التي تنفذها الوزارة والجهات الحكومية الاخرى؛ حيث ستستغرق الرحلة ثلاثة أيام للشباب تشمل يوم الذهاب والعودة، وبالنسبة للإناث فستقتصر على يوم واحد فقط.

وأشار إلى أنه تم تحديد برنامج شامل لإقامة الرحلات الشبابية لجميع محافظات السلطنة؛ حيث سيتم تدشين الفعالية بمحافظة مسقط، فيما ستنفذ الفعالية في محافظة ظفار خلال الفترة من 27-29 أغسطس المقبل بالنسبة للذكور، ويوم 31 أغسطس للإناث، مؤكدا أن 550 مستهدفًا من الشباب سوف يستفيدون من هذه الفعالية من خلال إقامة 22 رحلة.

تعليق عبر الفيس بوك