استعراض استعدادات المراكز التجارية لمواسم رمضان بظفار

صلالة - الرُّؤية -

عقدتْ إدارة حماية المستهلك بظفار، مُؤخراً، اجتماعاً مع مديري المراكز التجارية والمزودين بالولاية؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المستهلكين والتجار والمورّدين خلال شهر رمضان وعيد الفطر وخريف صلالة 2015م.

وفي بداية الاجتماع، أشاد علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة، بالدور الملموس والتعاون القائم بين الهيئة والمراكز التجارية خلال الفترة الماضية.. مشيراً إلى أنَّ الاجتماع يأتي في إطار التعاون المشترك بين الطّرفين، وتأكيدا على حرص الهيئة لتوفير جميع السّلع للمستهلكين، وخاصة السلع الاساسية الرمضانية، والتوجيه بعدم رفع الأسعار، كما أكّد على أهميّة الوقوف على متطلّبات زوّار خريف صلالة؛ نظراً لتوقّع توافد أعداد كبيرة من داخل السلطنة وخارجها خلال فترة الموسم؛ الأمر الذي يتطلّب جاهزية مسبقة.. مشيراً إلى تركيز الهيئة على مدى توافر المواد الأساسيّة، ومتابعة صلاحيّتها الغذائيّة، واستقرار أسعارها طوال فترة هذه المواسم وغيرها من أوقات السّنة المختلفة.

كما تطرَّق مدير إدارة حماية المستهلك بصلالة إلى أهمّيّة التعريف بقانوني "حماية المستهلك" و"حماية المنافسة ومنع الاحتكار"، والقرار الوزاري رقم 129/2015 الخاص بإصدار اللائحة التنظيمية للبيع بالأسعار المنخفضة، وضرورة الالتزام بمواد هذه القوانين وعدم مخالفتها.

وأبْدَى الحضور من أصحاب المراكز والمحلات استعدادهم الكامل لتوفير المواد الغذائية الأساسية وكذلك المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان، كما أبدو استعدادهم الكامل لتلبية متطلبات زوار المحافظة خلال فترة إجازة العيد وطيلة موسم الخريف، مع التزامهم الكامل بكافة القوانين والتشريعات المنظّمة للعلاقة بين المزوّدين والمستهلكين من منطلق قاعدة "لا ضرر ولا ضرار".

ويُذكر أنَّ الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها الهيئة العامّة لحماية المستهلك مع التجّار والمزوّدين في إطار حرص الهيئة على الاهتمام بكل ما من شأنه ضمان حقوق المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك