البكري يرعى تدشين برنامج "جاهزين" لتأهيل وتدريب وتوجيه الشباب ورواد الأعمال

الرؤية- فايزة الكلبانية

تصوير/ راشد الكندي

رعى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة تدشين برنامج جاهزين مساء أمس، والذي يأتي برعاية من غرفة تجارة وصناعة عمان، ويهتم بالتدريب والتأهيل والتوجيه الوظيفي لرواد الأعمال وطلبة مؤسسات التعليم العالي المقبلين على التخرج.

ويسهم البرنامج في توفير برامج أخرى خاصة بطلاب المدارس بهدف غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى هؤلاء الطلبة، وإمداد رواد الأعمال بالأدوات التي تمكنهم من إدارة مشاريعهم بكفاءة عالية وتمكينهم وتعزيزهم بالمهارات اللازمة لتحقيق مستوى إنتاجية أكبر لمشاريعهم.

وتشرف غرفة تجارة وصناعة عمان على برنامج "جاهزين" ويدار من قبل مجموعة من الشباب العماني الطموح بقيادة محمد الخوري، ويتفرّع إلى خمسة أقسام تختلف وتتنوع باختلاف الفئة المستهدفة منها ومحتواها ومدتها. ويسعى البرنامج لاستقطاب خبرات وكفاءات في التدريب والتأهيل بمجال ريادة الأعمال وتقديم جرعات من الثقافة الريادية للشباب، لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة ومباشرة على الاقتصاد الوطني، لا سيما وأن نمو هذا القطاع وتطوره يسهم في زيادة مداخيل أصحاب هذه المشاريع، كما أنّه بالإضافة إلى التوظيف الذاتي لأصحاب هذه المشاريع، فإن البرنامج يوفر فرصًا وظيفية لمخرجات التعليم العالي، وبذلك يساهم هذا القطاع في خفض نسبة الباحثين عن العمل واستغلال إمكانياتهم وتحويلهم إلى منتجين .

وقال محمد الخوري مدير برنامج "جاهزين" إنّ فكرة المشروع تتمثل في غرس وصقل مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب، وتحقيق ذلك عبر برامج متنوعة داخل وخارج السلطنة، مشيرا إلى أن البرامج يتمثل في ورش وحلقات عمل وجلسات حوارية، ومعسكرات تدريبية، وبرامج خاصة برعاية الموهوبين من هذه الفئة، إضافة إلى برامج موجهة لذوي الاحتياجات الخاصة.

إلى ذلك، شهد حفل التدشين، توقيع مذكرة عمل مشترك بين برنامج جاهزين ومركز بروفايل انترناشونال الأمريكي، وكذلك مركز تدريبي معتمد بسلطنة عمان، إلى جانب تدشين مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببرنامج "جاهزين عمان".

تعليق عبر الفيس بوك