جامعة ظفار تقيم ملتقى للخريجين لدعم مساراتهم المهنية و الاحتفاء بإنجازاتهم

صلالة - الرؤية-

أقامت جامعة ظفار حفل غداءللخريجين. بحضور خريجي عدد من الدفعات السابقة، وذلك بهدف الاحتفاء بإنجازاتهم التي حققوها بعد التخرج والاطلاع على الوسائل التي يوفرها مكتب شؤون الخريجين في الجامعة لدعم مساراتهم المهنية.

كما يهدف الملتقى إلى إنشاء شبكة تواصل دائمة مع الخريجين والاستثمار من خلالها، وتأهيلهم للانخراط في مجالات العمل،وتوفير سبل الدعم والتدريب اللازم لهم وإشراكهم في الملتقيات والجلسات الحوارية والندوات المتخصصة والدراسات والأبحاث، وتوفير البيئة الملائمة لإطلاق إبداعاتهم.
كما شهدت المناسبة التعريف بنادي الخريجينحيث إن رؤية النادي تسعى للحفاظ على العلاقة لمدى طويل، ولإتاحة الفرصة لتواصل الخريجين مع بعضهم البعض ولإشراكهم في الأنشطة ومشاريع الجامعة بحيث يفخرون بأنهمتخرجو في الجامعة.ويسعىالنادي لإنجاز تعزيز وتطوير العلاقة بينالجامعة وخريجيها. وتوفير منتدى للتواصل بين الخريجين والجامعة. وكذلك إشراك الخريجين في مختلف الأنشطةوتعيينهم كسفراء للجامعة والاستفادة من موارد الجامعة لمساعدة الخريجين في التقدم في حياتهم المهنية، وتقديمالدعم ومساهمة الخريجين لتطوير الجامعة من خلال المبادرات المختلفة، والمناسبات والاستثمارات المستقبلية.

ويهدف النادي إلى أن يكون بمثابة جسر للتواصل بين الجامعة وخريجيها. وكذلك تعزيز ترابط الجامعة مع خريجيها وتوفير فرصةللخريجين للتواصل، عبر تنظيم تجمع سنوي للخريجين.لإعلام الخريجين بآخر الأحداث في الجامعة وإشراكهم في المناسبات المختلفة، وستتم أيضًا الاستفادة من الخريجين في استقطاب الطلاب الجدد، وكذلكإشراك الخريجينفي برامج المنح الدراسيةالتي تطرحها الجامعة. فالخريج يمكنه الاستفادة من موارد الجامعة لتعزيز الفرصة للحصول علىالعمل والتقدم في حياته المهنية وسيتم تقديم الدعم والمساعدة للخريجين من خلال تشجيع روح المبادرة بين طلبة وخريجي الجامعةبالتعاون مع "مركز ريادة الأعمال.وكذلكالدعم للخريجين من أجلجذب وتعزيز أنشطة البحوث والاستثمارات بجامعة ظفار.

ويتم تشكيل نادي الخريجينمن خمسة أشخاص يتم ترشيحهم من قبل نائب رئيس الجامعة بناء على توصية من مدير دائرةشؤون الطلبة. وينتخب أحد المرشحينلتولي منصب رئيس النادي.وتستمر مدة رئاسته لسنتين.وستتولى اللجنة قيادة رابطة الخريجين والتحدث باسمهم،وإطلاق المبادرات التي تتعلق بمسارات الخريجين المهنية وشؤونهم الاجتماعية وإقامة شبكات تربط بينهم بالتعاون مع دائرةشؤون الطلبة قسم متابعةالخريجين في الجامعة.


وألقى الفاضل حسن سعيد كشوب مدير شؤون الطلاب كلمة بهذه المناسبةقائلاً: "إن ملتقيات الخريجين تهدف إلى بناء مجتمعات قائمة بذاتها حيث إن هؤلاء الخريجين كانوا ولا يزالون جزءاً لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي تسوده روح العلم والمعرفة ودائرة شؤون الطلاب تسعى دومًالرفع مستوى الوعي في أوساط خريجي الجامعة بحيث تعمل على أن تحمل هذه المزايا والقيم تأثيراً يتجاوز حدود الجامعة وسنوات التعليم الجامعي.

من جهةأخرىقال الفاضل حسن بن عبدالله عيديد مسؤول شؤون الخريجين بدائرة شؤون الطلبة إن القسم يعمل على تسهيل انتقال الطلاب من البيئة التعليمية الجامعية إلى البيئة العملية، كما أن القسميقوم بمتابعة الخريجين ومعرفة أخبارهم حرصاًعلى إبقاء حلقة اتصال دائمة وقوية معهم، وحتى لا يكون تخرجهم هو نهاية العلاقة مع الجامعة،ومحاولة إيجاد فرص عمل لخريجي الجامعة.

ومن أهم أهداف إنشاء الإدارة ربط جسور الحياة العملية مع الأكاديمية، ودعم التواصل المستمر بين الجامعةوخريجيها بما يعود بالفائدة على الخريجين، وكذلك إجراء دراسات بحثيةحول المستجدات ومتطلبات سوق العمل لتقديم المقترحات البناءة لتطوير وتحسين البرامج الأكاديمية في الجامعة لتتوافق مع متطلبات سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك