الأربعاء, 20 نوفمبر 2019
29 °c

خبر : "اتحاد القدم" ينظم دورة المستوى الأول لمدربي حراس المرمى

الإثنين 15 يونيو 2015 05:01 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

تصوير/ صالح الشملان

انطلقت أمس في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي فعاليات دورة مدربي حراس المرمى الآسيوية المستوى الأول، وذلك بمشاركة 22 مدربا يمثلون مختلف أندية السلطنة، ويحاضر في الدورة التي تستمر لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري المحاضر الدولي والآسيوي هارون بن عامر البرطماني.

ويتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية تقام على فترتين صباحية ومسائية واشتمل برنامج اليوم الأول على محاضرات حملت عناوين متعددة؛ حيث تحدث المحاضر عن أساليب تدريب حراس المرمى وطرق توزيع الكرات باليد والقدم والفرق بين دور الممرن ودور مدرب حراس المرمى، بالإضافة إلى أساليب التدريب الحديث والتدريبات اليومية والأسبوعية لمدربي حراس المرمى. وفي نهاية الدورة عرض المحاضر نموذجا لمجموعة من حراس المرمى الدوليين. وفي الفترة المسائية سينتقل الدارسون إلى الملعب ذي النجيل الاصطناعي حيث سيقومون بتطبيق الكثير من التدريبات المتعلقة بالدورة، كما تشتمل الدورة على عرض لبعض المهارات التي يمتلكها الحراس العالميين بالإضافة إلى عرض مقاطع لبعض ردات الفعل لدى حراس المرمى.

وتضمنت الدورة اختبارات نظرية وعملية وتقييما لأداء الدارسين ومدى استيعابهم لمتطلبات الدورة. تأتي الدورة ضمن استراتيجية الإدارة الفنية بالاتحاد والتي تعنى بتدريب وتخريج أفواج من المدربين العمانيين المؤهلين كما أنها من ضمن خطط دائرة التطوير والتعليم لعام 2015.

يذكر أن دورة المستوى الثاني لمدربي حراس المرمى ستنطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري، وأوكلت مهام الإشراف الإداري إلى سالم بن علي رجب المختص في الدورات التدريبية للمدربين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية