منتخبنا لليد يقع في المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى "أولمبياد ريو 2016"

الدوحة- طالب البلوشي

أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة إلى أولمبياد "ريو "2016 منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية، برفقة منتخبات إيران والملكة العربية السعودية واليابان وأوزباكستان وقطر في حين ضمت المجموعة الأولى البحرين على رأسها وكلا من منتخبات كوريا الجنوبية والكويت والعراق والصين وأستراليا.

وأجريت القرعة بفندق ريتز كارلتون وستقام التصفيات خلال الفترة من 9 إلى 20 نوفمبر المقبل بدولة قطر، وبحسب لوائح الإتحاد الآسيوي فيمكن لمنتخب البلد المستضيف أن يختار مجموعته، فجاء قرر فاليرو ريفيرا التواجد في المجموعة الأولى برفقة منتخبنا الوطني. وشهدت القرعة حضور بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا وأحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي ومحمد شفيق أمين السر العام للاتحاد الآسيوي وجاسم دياب المدير الفني للاتحاد الآسيوي وداوود توكلي رئيس لجنة الحكام بالإضافة إلى ممثلي الدول المشاركة في التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية على غرار ساري حمدان رئيس الاتحاد الأردني وعلي عيسى رئيس الاتحاد البحريني.

وفي بداية حديثه.. قال أحمد أو الليل: "نتجمع هنا على أرض الدوحة بالمحبة والخير في هذا البلد الطيب لنشهد مستويات راقية لكرة اليد الآسيوية، وقد تكلمنا أنه من الغريب أن يكون هناك منتخب واحد متأهل إلى الأولمبياد من بين 12 منتخبا، خاصة وأن كل الفرق ترى أنه من حقها التأهل مما سيصعب من مهمة الدول المشاركة، لاسيما وأن لديها أملا كبيرا بأن تصل لحدث بالغ الأهمية مثل دورة الألعاب الأولمبية وهي مهمة صعبة للغاية". وأضاف: "لكن من الجيد أن تكون هناك خمسة منتخبات آسيوية ستضمن تأهلها إلى مونديال فرنسا 2017 والفضل في ذلك يعود لدولة قطر مرة أخرى التي قدمت كثيرا لهذه اللعبة وأثبتت أن آسيا لديها منتخبات قويّة".

تعليق عبر الفيس بوك