فريق عمل علاقات المستثمرين جهود حثيثة لإيجاد تواصل فاعل بين المستثمر والشركات المدرجة بـ"سوق مسقط"

مسقط - العمانية

يعمل فريق العمل الخاص بعلاقات المستثمرين بالسلطنة على تطوير علاقات المستثمرين بغية إيجاد تواصل فاعل بين المستثمر والشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية. ويتطلع الفريق المكون من ممثلين من شركات "أوريدو" و"عمانتل" و"بنك مسقط" و"النهضة للخدمات" و"أومنفسيت" بالإضافة إلى سوق مسقط للأوراق المالية إلى تطبيق السياسات الفاعلة والمشجعة بالإفصاح والشفافية مع المساهمين سعياً الى تأمين النجاح المستدام من خلال تطوير علاقات المستثمرين بما يحقق الأهداف والتطلعات للوصول إلى بيئة استثمارية جاذبة على المستوى الإقليمي. وأكد رائد بن حسين الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية على أهمية وجود قسم متخصص أو أفراد متخصصين ليكونوا حلقة الوصل بين الشركات المساهمة العامة والمستثمرين في إشارة إلى أهمية تفعيل علاقات المستثمرين.

وقال إن وجود تلك الأقسام أو توفر أفراد يعملون على توفير كافة المعلومات والأخبار والبيانات الخاصة بالشركة وإدارة سمعتها في مجتمع المستثمرين كما سيعمل ذلك على زيادة تفاعل مساهمي الشركة وإيجاد مستثمرين ذوي خبرة للاستفادة منهم وبناء علاقات استراتيجية معهم.. منوهاً الى بعض الممارسات التي تقوم بها الشركات في هذا الإطار ومنها وجود مسؤول علاقات المستثمرين في الشركات المساهمة العامة مؤكداً في ذات الوقت على أهمية توافر المهارات والخبرات اللازمة لدى ضابط علاقات المستثمرين لضمان التعامل الفاعل مع جمهور المستثمرين.

وأوضح رائد الهوتي أن سوق مسقط للأوراق المالية تتبنى هذه الخطوة بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط مؤكداً أن هناك رغبة لتفعيل هذا الجانب في المؤسسات والشركات المدرجة بالسوق من خلال فريق العمل الخاص بعلاقات المستثمرين بالسلطنة المنبثق من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط الذي دشن في وقت سابق.

وأضاف أن فريق العمل الخاص بعلاقات المستثمرين يعد الخامس من نوعه في الشرق الأوسط بعد جمعيات علاقات المستثمرين بدولة قطر ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة وفلسطين ويهدف إلى تنظيم العلاقة بين المستثمرين والشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية بهدف تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين والحوكمة.

واستطرد مدير دائرة الإعلام والتوعية حديثه يقول إن الفريق يعمل على توسيع قاعدة مشاركة الشركات من خلال الجهد المتكامل مع الشركات الأعضاء بالفريق والدعم المقدم من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط وسوق مسقط للأوراق المالية وبوضع خارطة طريق للشركات حتى يتسنى لها تحقيق أهدافها بتواصلها مع المستثمرين.

الجدير بالذكر أن فريق علاقات المستثمرين سيقوم بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لتأهيل مسؤولي علاقات المتعاملين المعتمدين لدى فريق علاقات المستثمرين بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط إضافة إلى توزيع نشرات ومواد ومعلومات توضح دور الفريق وكيفية انضمام الشركات إليه.

تعليق عبر الفيس بوك