اليوم .. نهائي البطولة الجامعية لكرة القدم للصالات بعد منافسات ساخنة بين 20 فريقا

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم المباراة النهائية من بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم للصالات (البطولة الجامعية)، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس في بوشر، تحت رعاية الدكتورة منى الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وتجمع المباراة بين فريقي الكلية التقنية العليا بمسقط وكلية كالدونيان الهندسية.

وشارك في هذه البطولة 20 جامعة وكلية في المباريات التي أقيمت جميعها على الصالة الرئيسية في مجمع السلطان قابوس في بوشر. وهذه هي النسخة السادسة من البطولة على التوالي. وقد تم اختيار عناصر جديدة من هذه البطولة للمنتخب الجامعي، والذي يستعد للمشاركة في البطولة الجامعية الآسيوية التي ستقام في منغوليا والبطولة الجامعية الدولية التي ستقام في البرازيل عام 2016. وأصبحت بطولة الصالات الجامعية من أهم البطولات على مستوى السلطنة وتنافس بها الكثير من الفرق الجامعية وقال الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية سنعمل جاهدين لاستضافة بطولة جامعية لكرة قدم الصالات أما على المستوى العربي أو الآسيوي أو الدولي.

وبلغ فريق الكلية التقنية العليا وكلية كالدونيان الهندسية نهائي النسخة السادسة من بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم، والتي نظمتها الكلية التقنية بالمصنعة بالتعاون مع اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بمجمع السلطان قابوس ببوشر وقد عبر فريق الكلية التقنية العليا الدور نصف النهائي بعد فوزه على مركز التدريب المهني بالسيب.

وبدأ فريق الكلية التقنية العليا مشواره في البطولة في مجموعة ضمن فريق كلية مزون الجامعيه وفريق كلية مسقط الخاصة وفريق كلية صور للعلوم التطبيقية وفريق كلية الشرق الاوسط؛ حيث حققت 3 انتصارات وخسارة واحده امام فريق كلية الشرق الاوسط، وانتهت المباراة بنتيجة 4-1، وكانت المباراة الاولى التي جمعت بفريق كلية مزون الجامعية وقد انتهت بفارق 4-2. وفي المباراة الثانية حققت التقنية العليا ثاني انتصارتها على فريق كلية مسقط الخاصه بنتيجة 7-2. وحقق فريق الكلية التقنية العليا فوزه على كلية صور التطبيقية بنتيجة 3-0. وفي الدور الثاني استطاع فريق الكلية التقنية العليا من اخراج صاحب اللقب في النسخة الخامسة فريق كليه مجان بعد ان انتهت الاشواط الاصلية بنتيجة 2-2 لترجح الركلات الترجيحية وانتهت المباره بفوز الكلية التقنية العليا على كلية مجان الجامعية. وفي نصف النهائي استطاع فريق الكلية التقنية العليا بلوغ النهائي بعد فوزه على فريق مركز التدريب المهني بالسيب في لقاء انتهى بنتيجة 4-2 لصالح الكلية التقنية العليا.

وخاض فريق كلية كالدونيان الهندسية غمار البطولة السادسة لخماسيات كرة القدم لمؤسسات التعليم العالي للعام 2015 وعينه على لقب البطولة؛ حيث انه وصل للمرة الثالثة على التوالي لنهائي هذه البطوله ، وكالعاده خاض فريق كالدونيان المباريات الدور الأول بجديه واجتهاد فافتتح مشاره في البطولة مع كلية الدراسات المصرفية. وفاز الأول على الثاني بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، وفي المباراة الثانية واجه فريق الجامعة الألمانية العنيد حيث تعادل الفريقان بنتيجة إيجابية هدف لهدف. وجاءت المباراة الثالثة؛ حيث كانت لإنتزاع صدارة المجموعه على حساب فريق كلية التقنية بشناص فأتى الحسم الكالدونياني بكم وافر من الأهداف سبة أهداف مقابل هدف.

وتصدر فريق كالدونيان المجموعة الثانيه وكان عليه مقابلة ثاني المجموعة الأولى وهو الكلية المضيفة للبطولة كلية التقنية بالمصنعة ، كانت مجريات المباراة قوية جدا حسمها كلية كالدونيان. ووصل الفريق بجدارة للدور الأربعة وكان عليه مواجة أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب وهو كلية مزون جرت مباراة في غاية الروعة والندية المأموله حسمها كالدونيان لصاله بنتيجة 3 أهداف لهدفين وبذالك وضع قدما في المباراة النهائية.

وقال محمد المزروعي مشرف عام منتخب كلية كالدونيا الهندسية إن الجهود المبذولة من الجميع أسهمت في نجاح البطولة السادسة لخماسيات كرة القدم لمؤسسات التعليم العالي 2015، مشيرا إلى أن فريق الكلية التقنية بالمصنعة نجح في التنظيم وكانوا على الوعد في حسن التنظيم وإدارة البطولة لبر الأمان.

تعليق عبر الفيس بوك