86 فريقا أهليا في "شجع فريقك".. واليوم آخر موعد لطلب الانضمام بمنافسات الكرة الطائرة

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة الرئيسية المشرفة على برنامج شجع فريقك لعام 2015 بمجمع السلطان قابوس الرياضي اجتماعا لها أمس برئاسة محمد بن أحمد العامري المدير العام المساعد للأنشطة الرياضية رئيس برنامج شجع فريقك وبحضور أعضاء اللجنة الرئيسية.

وبلغ إجمالي الفرق الأهليه المشاركة 86 فريقا؛ حيث بدأت مباريات المرحلة الأولى في عدد كبير منها، وكان نادي النصر قد دشن تلك المباريات بمشاركة 12 فريقا أهليا منتسبة له. وأشاد العامري بالمشاركة الإيجابية لجميع الفرق الأهلية في مختلف محافظات السلطنة هذا العام في منافسات لعبتي كرة القدم والطائرة.

وتصدرت اللائحة التنظيمية لشجع فريقك لعام 2015 في كرة القدم والطائرة أولى بنود الاجتماع، كما تم استعراض بيان الأندية والولايات والفرق التي أكدت مشاركتها في البرنامج لمسابقة كرة القدم. وأقر أعضاء اللجنة تشكيل اللجنة الفنية لمسابقتي كرة القدم والطائرة للمرحلة الثانية والثالثة من البرنامج كما تمت مناقشة محاور اللائحة الفنية لمسابقتي القدم والطائرة للمرحلة الثانية والثالثة. وتطرق الاجتماع في نهايته إلى التجهيزات اللوجستية والفنية لنهائيات البرنامج والتأكيد على مهام اللجان وفرق العمل المنبثقة من اللجنة المشرفة.

وأكد العامري ضرورة قيام اللجان المنظمة للمنافسات بالأندية والولايات بتشكيل لجان فنية للإشراف على الجوانب الفنية والبت في الاحتجاجات والطعون خلال المرحلة الأولى، مشددا على رسالة وأهداف البرنامج ومبدأ التنافس الشريف والروح الرياضية العالية. وطالب العامري كافة الفرق الأهلية بالاطلاع على اللائحة التنظيمية التي تم إقرارها والموجودة بموقع الوزارة ولوائح المسابقات لتكون على بينة بما لها وما عليها، علما بأن آخر موعد لاستلام كشوفات الاندية المشاركة في منافسات الكرة الطائرة سيكون اليوم الخميس 11 يونيو ولن يعتد بأي طلب بعد هذا التاريخ.

واكدت انديه محافظة مسقط (قريات وأهلي سداب ومسقط ونادي السيب بالاضافة الى ولاية العامرات) مشاركتها رسميا في منافسات كرة القدم لبرنامج شجع فريقك لهذا العام حيث بلغ عدد الفرق الاهلية المشاركة من خلال نادي قريات 21 فريق ونادي السيب 17 فريق ونادي أهلي سداب 17 فريق ونادي مسقط 15 فريق فيما اشتركت ثمانية فرق اهليه بولاية العامرات وكانت اندية محافظة مسقط قد دشنت خلال الفترة الماضية مباريات المرحلة الاولى على ملاعبها وملاعب الفرق الاهليه وسبق ذلك الانتهاء من تسليم كشوفات اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية لتلك الفرق واجراء مراسم القرعة واستكمال الجوانب الفنية والتحكيمية من خلال الاجتماعات التحضيريه التي عقدتها الانديه تباعا.

فيما انتهت أندية وولايات محافظة جنوب الباطنة (نادي المصنعة والرستاق والشباب بالاضافة الى ولايتي العوابي ونخل) من التحضير لمنافسات دورة شجع فريقك لكرة القدم، من خلال لجان العمل بالأندية وبالتنسيق مع فريق عمل شجع فريقك بالمحافظة. وتم اعتماد الجدول الزمني لانطلاقة المراحل الثلاث التي ستكون الأولى منها على مستوى كل ناد والثانية على مستوى المديرية والثالثة والأخيرة على مستوى السلطنة.

كما انتهت الأندية والولايات من التنسيق مع فرقها الأهلية حول منافسات المرحلة الأولى من البرنامج وشهدت الفترة الماضيه حراكا فاعلا من قبل تلك الفرق في التعاقد مع مدربين وطنيين ولاعبين مجيدين وبلغ عدد الفرق الاهليه المسجلة في منافسات كرة القدم لبرنامج شجع فريقك لهذا العام 79 فريقا.

فيما اكد نادي النهضه المتربع على عرش محافظة البريمي مشاركة 6 فرق اهليه منتسبة له ضمن منافسات كرة القدم البرنامج.

وفي محافظة ظفار، اكدت أندية ظفار والاتحاد وصلالة والنصر ومرباط الدخول رسميا في البرنامج، كما اعلنت ولايات المحافظة (طاقه وسدح وضلكوت وثمريت ومقشن ورخيوت والمزيونه وولايه شليم وجزر الحلانيات) عن خوض المنافسه ضمن منافسات كرة القدم جنبا الى جنب مع الانديه الخمسة للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك