تدريب "نوعي" بالكلية الحديثة على نقل البضائع الخطرةبحرا

مسقط - الرُّؤية-

أجرى مركز الخريجين والدراسات المهنية -الجناح التدريبي للكلية الحديثة للتجارة والعلوم- أول تدريب من نوعه في السلطنة على نقل البضائع الخطرة عن طريق البحر، مع تركيز الضوء على القانون البحري الدولي لنقل البضائع الخطرة والمعرفة العملية لمتطلبات القانون.

وأكمل مسؤولون تنفيذيون بارزون من شركة سيفا للخدمات اللوجيستية ش.م.م -الشركة العُمانية الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجيستية- بنجاح التدريب الداخلي الذي استمر لمدة خمسة أيام تحت إشراف سرينيفاسان رامان المدرب الأول بمركز الخريجين والدراسات المهنية.

ويعمل القانون البحري الدولي لنقل البضائع الخطرة بمثابة المبادئ التوجيهية الدولية الخاصة بالنقل الآمن للمواد الخطرة عن طريق البحر على السفن من أجل حماية أفراد الطاقم ومنع التلوث البحري أيضًا. ويوصى بهذا القانون كأساس للوائح الحكومية.

وقال سرينيفاسان: "من المستهدف استخدام القانون البحري الدولي لنقل البضائع الخطرة بواسطة طاقم السفن وجميع الأشخاص المشاركين في سلسلة المهن والخدمات المرتبطة بالشحن ومن بينهم الشاحنين ووكلاء البضائع ومشغلي الموانئ.. ويعد تنفيذ القانون إلزاميًا بالاقتران مع التزامات أعضاء الأمم المتحدة المنضويين بموجب قوانين المنظمة البحرية الدولية والاتفاقية الدولية للحفاظ على سلامة الأرواح في البحار والاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن.

تعليق عبر الفيس بوك