وزراء النقل والاتصالات الخليجيون يقرّون مراجعة أسعار التجوال بين "دول التعاون"

الدوحة - العمانية

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات في الاجتماع الـ24 للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد أمس بالعاصمة القطريّة الدوحة.

وترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

وناقشت اللجنة الوزاريّة وأقرّت جملة من القرارات التي تخدم المصلحة المشتركة لدول المجلس منها توصية الفريق المشكل بالأمانة العامة لمجلس التعاون لمراجعة أسعار التجوال الدولي بين دول المجلس؛ والذي أوصى بوضع أسقف لأسعار المكالمات الصوتيّة والرسائل النصيّة القصيرة وخدمات البيانات في دول مجلس التعاون الخليجي، وقد اقترح الفريق أسعارًا مخفّضة لهذه الخدمات، كما أوصت اللجنة الوزارية فريق العمل بمراقبة الأسعار بصفة دورية، وسيكون لهذا القرار فوائد اقتصادية لمواطني ومقيمي دول المجلس كما سيعزز الترابط الاقتصادي والاجتماعي بينها.

ووافقت اللجنة الوزارية على مقترح تخصيص مزيد من نطاقات الطيف الترددي لتوفيرها للاستخدامات المدنية في قطاع الاتصالات والذي بدوره سيتيح المجال للمشغلين بدول المجلس تقديم خدمات جديدة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة حاليًا. وفي سبيل تطوير آلية الأعمال المنوطة باللجنة الفنية للاتصالات بالأمانة العامة لمجلس التعاون؛ فقد أقرت اللجنة الوزارية اعتماد الهيكل التنظيمي والمهام المنوطة بأقسام الهيكل الجديد المقترح للجنة الفنية بما يتواكب مع التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وفيما يتعلق بقطاع البريد، فقد وافقت اللجنة الوزارية على إعداد خطة عمل مستقبليّة للبريد الخليجي، تشتمل على رؤية ورسالة وأهداف هذه البريد ومشروع "خليجي إكسبريس" لتقديم الخدمات البريدية السريعة ليكون موازياً ومنافسًا في جودته للخدمات البريدية التي تقدمها الشركات العالمية العاملة في القطاع.

كما رحبت اللجنة الوزارية بتنظيم دولة قطر للمعرض الخليجي المشترك العشرين للطوابع البريدية والذي سيقام خلال شهر أكتوبر لعام 2015 بمدينة الدوحة.

تعليق عبر الفيس بوك