الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : بنك صحار يدعم"جمعية النور"بمحافظة ظفار لشراء أجهزة للمكفوفين

الثلاثاء 09 يونيو 2015 01:03 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية -

قدم بنك صحار مؤخراً الدعم لجمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار (فرع صلالة)،وسيساهم الدعم المقدم للجمعية في شراء الأجهزةالضرورية لفئةالمكفوفين، حيث تعملالجمعية على خدمة المكفوفينوذلك عبر تقديم الخدمات الاجتماعية فضلاً عن تنظيمورش العمل والبرامج التعليمية والصحية والدورات التدريبية المناسبة لهم إلى جانب تعليمهم لغة برايل.

وقد قامتمنيرة بنت عبدالنبي مكي، نائب المدير العام للموارد البشرية والدعم الاستراتيجي ببنك صحار، بتقديممبلغالدعم إلىعوض بن رجب بيت شروبة، رئيس جمعية النور للمكفوفين- فرع صلالة، وذلك بحضور مازن بن محمود الرئيسي، مساعد المدير العام ورئيس دائرة التسويق والإعلام ببنك صحار.

وقالت منيرة بنت عبدالنبي مكي: "يهدف بنك صحار ضمن ممارسته لمسؤوليته الاجتماعية إلى دعم مختلف شرائح المجتمع وتمكينها من المساهمة الفاعلة في نمو وتطور المجتمع، وقد بدأ البنك بتقديم دعمه المتواصل لجمعية النور للمكفوفين منذ عام 2009، حيث أمتد دعم البنك إلى فروع الجمعية في كل من مسقط ونزوى بالإضافةإلى فرع صلالة، وتهدف الجمعية إلى إحداث الفارق في حياة المكفوفينالذين يشكلون فئة مهمة من المجتمع، وتتطلع إلى تقديم المزيد من الدعم للجمعية في المستقبل".

ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته الاجتماعية بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة في المجتمع لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. ولذلك أصبحت أعمال المسؤولية الاجتماعية في صميم الاستراتيجية التشغيلية للبنك. وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية" 2014 من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عامي 2014 و2015. بالإضافة إلى ذلك، حصد البنك جائزة "الحملة الخضراء للعام" ضمن جوائز عمان لحماية البيئة 2014، بالإضافة الى جائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان 2014"، التي تقدمها مجلة التمويل الدولية (IFM)ببريطانيا.

ومن جانبه عبر عوض بن رجب بيت شروبة رئيس جمعية النور للمكفوفين - فرع صلالة عن شكره لبنك صحار على هذا الدعم ، وقال : "يساهم كل فرد في جمعية النور للمكفوفين في دعم فئة المكفوفينو التأكد من استمرار توعية المجتمع حول الدور الهام لهذه الفئة ومشاركاتهمالفعالةفي المجتمع والتيتعكسأهميةوإنتاجيةهذةالفئةفيالمجتمع. ويعمل الدعم المقدم لنا على تعزيز دورنا في مواصلة تحسين حياة هذه الفئة من المجتمع، ونحن ممتنون لبنك صحار لمساعدتهم مختلف فروع الجمعية إلى جانب فرع صلالة بمحافظةظفار، و نأمل أنتنتهج المؤسسات الأخرى هذا النهج".

الجدير بالذكر أن جمعية النور للمكفوفين قد تأسست في العام 1997، بهدف تحسين المستويات المعيشية للمكفوفين في سلطنة عمان، كما تهتم الجمعية بتوفير كافةالخدمات بجميع أنواعها سواء في مجال التنمية الاجتماعية والمهنية، واستخدام أجهزة برايل في تعليم المكفوفين، حيث تمكنهم من العيش بشكل طبيعي في المجتمع، كما تسعى الجمعية وبالتعاون مع الجهات المعنية إلى إيجاد فرص عمل للمكفوفين بحيث تتناسب مع قدراتهم البصرية المختلفة.

وإلى جانب جمعية النور للمكفوفين- فرع صلالة، قدمبنك صحار الدعم لعدد من الجمعيات التطوعية الخيرية الأخرى هذا العام مثل جمعية النور للمكفوفين- فرع نزوى، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين- فرع الشرقية.