الجمعة, 06 ديسمبر 2019
25 °c

خبر : هبوط معظم الأسواق الخليجية.. والمؤشر السعودي يواصل التراجع مع انخفاض النفط

الثلاثاء 09 يونيو 2015 12:55 م بتوقيت مسقط

عواصم- الوكالات-

تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي للجلسة الرابعة على التوالي في ظل هبوط النفط وضعف السيولة بالسوق وغياب المحفزات الدافعة للصعود.

ونزل المؤشر السعودي 0.58 بالمئة إلى 9532.5 نقطة وسط تداولات متدنية جدا بلغت 4.3 مليار ريال.وهبطت أسعار النفط الخام أمس مع تراجع واردات الصين من الوقود تراجعا حادا واستيعاب الأسواق قرار أوبك الإبقاء على سقف الإنتاج دون تغيير في خطوة قال محللون إنها ستؤدي إلى استمرار وفرة المعروض بالسوق بقية العام.وقاد تراجعات السوق سهما الراجحي وسابك بخسائر 1.2 بالمئة و0.9 بالمئة على الترتيب.كما انخفضت أسهم سامبا وساب وبنك البلاد ومعادن ومكة للتعمير والسعودي الهولندي والكهرباء بنسب تراوحت بين 0.8 و2.7 بالمئة.في المقابل ارتفعت أسهم السعودي الفرنسي 1.9 بالمئة والأهلي التجاري 0.3 بالمئة والمراعي 0.8 بالمئة والبحري 0.5 بالمئة وصافولا 0.2 بالمئة.

وفي الكويت، أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة منخفضا 0.9 في المئة إلى 6272.8 نقطة بينما ارتفع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.02 في المئة إلى 1019.4 نقطة.وعزا نواف الشايع المحلل الاقتصادي في اتصال مع رويترز هبوط المؤشر الرئيسي إلى قلق المستثمرين بعد النتائج التي أظهرتها الانتخابات التركية أمس والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمركز الأول لكنه فقد الأغلبية المطلقة التي كان يتمتع بها في البرلمان.وقال الشايع "هناك استثمارات (كويتية) كبيرة في تركيا .. تأثير تركيا سيكون سلبيا ليس فقط على الكويت وانما على دول الخليج كلها .. أي انخفاض في الليرة سيؤثر على عوائد الاستثمارات الخليجية في تركيا". وأضاف أن "الخوف من تدهور الوضع السياسي في تركيا ليس كبيرا لكن تدهور الليرة أمر سلبي". وأغلقت أسهم زين منخفضة 1.1 في المئة وأجيليتي 1.4 في المئة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة 1.2 في المئة.بينما ارتفعت أسهم بنك الخليج 1.8 في المئة وبنك برقان والتجارية العقارية الكويتية 1.2 في المئة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية