انتهاء الاكتتاب العام في أسهم "العنقاء للطاقة"

مسقط - العمانية

انتهت أمس فترة الاكتتاب لسهم شركة العنقاء للطاقة والتي بدأت منذ 10 مايو الماضي وأتيحت للعمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية، حسبما أشارت إليه نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب العام.

وكانت الهيئة العامة لسوق المال قد اعتمدت طرح 35% من إجمالي رأس المال المصدر والمدفوع من شركة العنقاء للطاقة والبالغ حجمها 56.3 مليون ريال عماني، موزع على 512 مليون سهم بسعر 110 بيسات للسهم الواحد.

وأوضحت نشرة الإصدار أن رأس المال المصدر والمدفوع للشركة يبلغ حوالي 146 مليون ريال عماني، حيث تم تحديد الحد الأدنى للاكتتاب في الأسهم المطروحة فالبنسبة للفئة الأولى والتي يمثلها صغار المستثمرين فقد حدد لها 1000 سهم ومضاعفات 100 سهم فيما حدد الحد الأدنى لفئة كبار المستثمرين في 600100 سهم ومضاعفات 100 سهم. أما الحد الأعلى للاكتتاب لصغار المستثمرين فقد حدد بعدد 600 ألف سهم، وبالنسبة للفئة الثانية والتي يمثلها كبار المستثمرين فحددت النشرة حوالي 51 مليون سهم أي ما يعاد 10% من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وفيما يتعلق بطريقة التخصيص المقترحة فتشير النشرة بأنه في حالة تجاوز الأسهم المطروحة سيتم تخصيص الأسهم المطروحة على أساس النسبة والتناسب بحيث يكون نصيب فئة صغار المستثمرين 65% من الأسهم المطروحة والتي تقدر بحوالي 333.7 مليون سهم، أما للفئة الثانية من كبار المستثمرين فسيكون نصيبهم حوالي 35% من أسهم الشركة المطروحة.

تعليق عبر الفيس بوك