الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : منتخبنا يصل بنجلور ويباشر التدريبات استعدادا للقاء الهند الخميس.. ولوجوين أمام اختبار جديد

الثلاثاء 09 يونيو 2015 03:55 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - عادل البلوشي

وصلتْ بعثة منتخبنا الوطني، مساء أمس، إلى مدينة بنجلور الهندية بعد رحلة طيران استمرت لعدة ساعات، مما دفع الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني إلى منح اللاعبين راحة استشفائية أمس، على أن يستأنفوا تدريباتهم اعتبارا من اليوم وتستمر غدا الاربعاء.

ويُدشن منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات الآسيوية مساء بعد غدٍ الخميس بمواجهة المنتخب الهندي على استاد سري كانتيرافا ضمن الجولة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وأمم آسيا بالامارات 2019.

ويترأس السيد خالد بن حمد البوسعيدي بعثة المنتخب، ومن المقرَّر أن يغادر فجر اليوم متوجها الى الهند بعد أن حضر مساء أمس احتفالية ختام الموسم الكروي. وسيتواجد الى جانب رئيس الاتحاد عدد من أعضاء مجلس الادارة، وسيلتقي السيد خالد باللاعبين قبل موعد المواجهة ويتحدث لهم عن أهمية المواجهة الافتتاحية في التصفيات من أجل شحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم للقاء.

وسيخوض لاعبو منتخبنا الوطني أولى حصصهم التدريبية اليوم ومن المتوقع أن تكون على فترتين صباحية ومسائية؛ اذ ستكون الصباحية مقتصرة على صالة اللياقة البدنية واجراء بعض التدريبات الاستشفائية لازالة الارهاق والتعب عن اللاعبين جراء السفر، على أن يكون التدريب المسائي لتطبيق الخطط التكتيكية والمهارية والتعود على أسلوب اللعب والخطة التي استقر عليها المدرب لوجوين لخوض المباراة.

ويأمل عشاق الاحمر أن تكون انطلاقة المنتخب في التصفيات قوية، يظهر من خلالها لاعبو الفريق الأول وجها مغايرا عما ظهروا به في اللقائين الوديين الأخيرين امام البحرين والتي انتهت بالتعادل السلبي وأمام سوريا والتي خسر فيها المنتخب بهفدين لهدف. وسيكون خروج المنتخب بنتيجة ايجابية أمام المنتخب الهندي الغامض بحسب مراقبين، دافعا للفريق بالاستمرار الى الامام، إذ إن المباريات الافتتاحية لأي بطولة دائما ما تعد الاهم والاصعب وتحدد على اثره ملامح الفريق في التصفيات.

ويسعى لوجوين إلى إثبات ذاته بعد أن تعرض لسيل من الانتقادات في الأيام الاخيرة عن ضعف وتراجع مستوى المنتخب خصوصا في المباريات الودية الاخيرة، وبات مطالبا بتقديم خطة يقدم من خلاله لاعبو الاحمر مستوى فني مميز، ولن يكون المنتخب الهندي فريقا سهلا على منتخبنا الوطني؛ اذ استعد الفريق لمباراة الأحمر جيدا وتدرب اللاعبون لعدة أيام في تجمع داخلي مغلق بمدينة بنجلور استمر لعدة ايام، كما أن الفريق يضم نخبة من اللاعبين في صفوفه ومنهم جيجي لابيكولا وسنيل شيتري وفرانسيس فيرنانديز وسوبراتا، واستقر لوجوين على التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء ضد المنتخب الهندي وسيتدرب في اليومين القادمين على الخطة المعتمدة للقاء.