3 دورات فنية لمدربي كرة القدم بالتعاون مع "الفيفا" والاتحاد الآسيوي

مسقط - الرُّؤية-

نظَّم الاتحاد العماني لكرة القدم 3 دورات تدريبية خلال الاسبوعين الماضيين، بالتعاون مع الاتحادين الاسيوي والدولي، وذلك ضمن الاستراتيجية الفنية للاتحاد التي تشرف عليها الدائرة الفنية بالاتحاد وتعنى بتدريب وتأهيل وصقل المدربين العمانيين وبناء قدراتهم التدريبية.

واختتمت يوم الجمعة الماضي المرحلة الاولى من فعاليات دورة المدربين الاسيوية المستوى (أ) والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم تحت اشراف الاتحاد الاسيوي للعبة، وذلك في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي. وتضمن برنامج اليوم الختامي تقسيم المدربيم المشاركين الى عدة مجموعات من اجل مناقشة ما تم التطرق اليه من اساليب تدريبية حديثة خلال ايام الدورة وايضا مناقشة وتحليل الكثير من الامور الفنية المتعلقة بالدورة، وتستكمل المرحلة الثانية من الدورة خلال الفترة من 25 يوليو وحتى السابع من اغسطس المقبل. وكانت دورة المستوى (أ) قد افتتحت في الخامس والعشرين من مايو بمشاركة 25 مدربا عمانيا وخليجيا، وحاضر فيها المحاضر الماليزي الدولي والاسيوي ليم كيم شون وعاونه المحاضر الاسيوي خالد اللاهوري. وشهدت الدورة مشاركة النجم السعودي سامي الجابر وعدد من المدربين العمانيين والاجانب الذين ينشطون في دوري عمانتل للمحترفين ودوريات عام السلطنة بفئاته المختلفة. وكان برنامج الدورة مكثفا اشتمل على العديد من المحاضرات المتعلقة بالتدريب وكذلك الجديد فيما يخص التدريبات العملية.

واختتمت في الخامس من يونيو الجاري دورة الاتحاد الدولي لمدربي الشباب والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا في الادارة الفنية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وشارك فيها 25 مدربا وحاضر فيها المحاضر الدولي بلحسن ملوش.

إلى ذلك، نطلق صباح اليوم الاثنين دورة الاتحاد الدولي لمدربي اللياقة البدنية والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا في الادارة الفنية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة وتستمر الدورة حتى الثالث عشر من يونيو الجاري. ويحاضر فيها المحاضر الدولي الالماني توبيس فافروس تشيك بمشاركة 25 مدربا يمثلون مختلف الاندية المحلية ومنتخباتنا الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك