"اقتصادية الشورى"تحضر لمناقشة وزير التجارة والصناعة.. الأربعاء المقبل

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، صباح أمس، التحضير لجلستي معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، والمقرر عقدهما يومي الأربعاء والخميس المقبلين؛ حيث سيُلقي معاليه بيان وزارته أمام أعضاء المجلس.. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العاشر من دور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015) من الفترة السابعة للمجلس (2011-2015)، برئاسة سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة ما تضمَّنه بيان معالي الوزير من الإحصائيات المتعلقة بقطاع التجارة والصناعة وقطاع التعدين في السلطنة، إضافة إلى تحليل ما تناوله بيان الوزير حول موضوع تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وما تم تنفيذه من برامج وأنشطة في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتنمية ودعم تلك المؤسسات.

كما استعرضت اللجنة مجموعة من الأسئلة والاستفسارات الموجهة من قبل أصحاب السعادة أعضاء اللجنة حول ما تضمَّنه البيان، وبعض الموضوعات ذات الصلة باختصاصات ومهام وزارة التجارة والصناعة، خاصة فيما يتعلق بقطاع التعدين ومستقبل كفاءة التحصيل لإتاوات التعدين، إضافة إلى سياسات وخطط الوزارة لزيادة القدرة التنافسية للسلطنة، إلى جانب مناقشة عدد من البرامج التي تقوم الوزارة بإعدادها.

تعليق عبر الفيس بوك