"عمانتل" تدخل بطاقات الهاتف النقّال بميزة التصديق الإلكتروني

مسقط - الرؤية -

هنأت الشركة العمانية للاتصالات وزارة التجارة والصناعة والمؤسسات الحكومية المشاركة في المحطة الواحدة بمناسبة التدشين الرسمي للسجل التجاري الإلكتروني بميزة التصديق الإلكتروني (تم) الأولى من نوعها في المنطقة، مؤكدة أنّ هذا المشروع يشكل نقلة نوعية في المبادرات المبذولة من قبل الجهات الحكومية للتحول الرقمي.

جاء ذلك على لسان طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل الذي أكد حرص الشركة على أن تكون خططها التطويرية متوائمة مع خطط وجهود الحكومة في التحول الرقمي والانتقال إلى معاملات حكومية إلكترونية لا ورقية.

وأشار الرئيس التنفيذي لعمانتل إلى أنّ عمانتل سعت منذ بداية المشروع وبالتنسيق مع الجهات المختصة إلى ضمان جاهزية الشركة عند تدشين الخدمة كون شريحة الهاتف النقال جزءا أساسيا من عملية التصديق الإلكتروني، ولذلك قمنا بتوفير بطاقات هاتف نقال جديدة بتقنية مفتاح التعريف الشخصي (PKI) الضرورية لعملية التصديق الإلكتروني وقمنا بتشجيع المشتركين إلى المبادرة بتغيير بطاقاتهم السابقة من أجل ضمان الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية عند طرحها. مضيفا أنّ الشركة خصصت وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة منصة خاصة بصالة خدمات المستثمرين لتمكين المتعاملين من الحصول على البطاقات الجديدة بسهولة ويسر.

الجدير بالذكر أنّ ميزة التصديق الإلكتروني عبر بطاقات الهاتف النقال تعتبر تطورًا هامًا يسهم في الاستغناء عن المعاملات الورقية والاستعاضة عنها بمعاملات إلكترونية لا تستدعي زيارة طالب الخدمة للجهة الحكومية مقدمة الخدمة نتيجة لإمكانية التحقق من هوية طالب الخدمة عبر رقم هاتفه النقال والذي يكون قد تم التصديق عليه في وقت سابق.

تعليق عبر الفيس بوك