"الرقابة المالية" يختتم ورشة عمل حول الضبطية القضائية

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس الخميس فعاليات ورشة العمل حول موضوع الضبطية القضائية والتي نظمها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ممثلاً بدائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية نزوى بمحافظة الداخلية بالتعاون مع الادعاء العام، وذلك بمقر الدائرة بولاية نزوى والتي عقدت خلال الفترة من 2 إلى 4 يونيو الجاري. وهدفت الورشة إلى تعريف الأعضاء الرقابيين بدائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية نزوى بمهارات التفتيش وإجراءاته، إضافةً إلى كيفية التعامل مع مصدر المعلومة، وتعريف المشاركين بأسس سماع الأقوال، والتعرف على مذكرة الإبلاغ وعناصرها.

كما تناولت الورشة مفهوم جمع الاستدلالات وأهميتها للدعوى العمومية في الحفاظ على الأدلة، وإجراءات تحرير محاضر جمع الاستدلالات وأهمية توثيقها، وإجراءات التحفظ على مختلف أنواع الأدلة وتحريزها.

وتأتي هذه الورشة في إطار تنفيذ عدد من ورش العمل التي ينظمها الجهاز بالتعاون مع الادعاء العام لأعضاء الجهاز الرقابيين تنفيذاً للاحتياجات الإجرائية اللازمة لصفة الضبطية القضائية الممنوحة لأعضاء الجهاز بموجب المادة (7) من قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 111/2011 .

تعليق عبر الفيس بوك