"الشؤون البلدية" بولاية مطرح تناقش الاختناقات المرورية بدارسيت

مطرح - العُمانيَّة

عقدتْ لجنة الشؤون البلدية بولاية مطرح، أمس، اجتماعها الخامس لهذا العام، برئاسة سعادة السيد أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة.

وناقشتْ اللجنة العديد من المواضيع؛ أهمها: الاختناقات المرورية بمنطقة دارسيت، خاصة في أوقات الذروة وتعويض المنازل المتضررة بسبب أعمال الصرف الصحي بحلة وادي عدي وجهود الشركة المنفذة للمشروع.

وأكدت اللجنة أهمية موافاة الشركة المنفذة للمشروع بتفاصيل أكثر عن عدد المنازل المتضررة ومواقعها ونوعية الأضرار وبيانات للتواصل مع أصحابها لتتمكن الشركة من اتخاذ الإجراءات المناسبة في ذلك.

كما ناقشت اللجنة التصور الذي أعدته اللجنة لإنشاء خزان صرف صحي بمنطقة الزاهية من أجل معالجة مشكلة التسربات اليومية للمياه من منازل بعض المواطنين والتخلص من أعمال شفط مياه المجاري المستمرة لمنازلهم والتسهيلات التي قدمتها بلدية مسقط وشركة حيا للمياه في هذا الجانب.

واستعرضت اللجنة بعض الطلبات المتعلقة بالشوارع الداخلية لحارة الشمال لما تشهده من ازدحام مروري دائم، وأوصت اللجنة بتحويل هذه الشوارع من مسارين إلى مسار باتجاه واحد مؤقتاً لحين الانتهاء من وضع التصور المبدئي والمخطط العام لتطوير حارة الشمال، كما أوصتْ اللجنة بتخصيص حاويات أرضية متفرقة في الحارة أسوة بالحاويات الحديثة، واستعرضت أيضا الطلبات المقدمة المتعلقة بإقامة كاسرات السرعة لمختلف حلل وأحياء الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك