وفد قضائي عماني يبحث تعزيز التعاون مع المملكة المتحدة

مسقط - الرُّؤية

يقوم وفدٌ قضائي من السلطنة بزيارة إلى المملكة المتحدة، تستغرق عدة أيام؛ وذلك بهدف دعم التعاون القضائي بين البلدين وللتباحث بشأن تبادل الخبرات وتنمية القدرات ودراسة التعاون في مجال التدريب القضائي، ويترأس الوفد المشارك فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء.

ويتضمَّن برنامج الزيارة التعرف على النظام القضائي البريطاني وتنفيذ الأحكام، وسيقوم الوفد بجولة في المحكمة والقاعة الكبرى بمعية نائب عمدة لندن، وجولة بمجلس اللوردات والتعرف على تاريخ القضاء البريطاني، والالتقاء بعدد من القضاة وزيارة المحكمة العليا، ولقاء مع رئيسها التنفيذي ورئيس المحكمة العليا. وبعدها، سيزور الوفد المحكمة التجارية، وسيلتقي مع مستشار التعليم والتطوير بالكلية القضائية، إضافة إلى عقد عدة لقاءات مع عدد من القضاة من الكلية.

وتأتي هذه الزيارة ترجمة عملية لحرص المجلس على الاستفادة من الخبرات الدولية، وتوسيع آفاق التعاون في المجال القضائي بين السلطنة والمملكة المتحدة، والتعرف على إنجازاتها في هذا المجال وتبادل الخبرات والمعارف القضائية من أجل الارتقاء بمستوى الأداء القضائي والإداري في السلطنة؛ بما يخدم منبر العدالة على الوجه الأكمل.

ويضمُّ الوفد فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا، وفضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بمسقط، وفضيلة الدكتور محسن بن عامر الحجري قاضي المحكمة الابتدائية بالسيب، وسلطان بن حمد البوسعيدي رئيس مكتب رئيس المحكمة العليا، وحمد بن سليمان الخليلي مساعد رئيس الإدارة العام لشؤون القضاة، وخلفان بن ناصر المحرزي مدير دائرة العلاقات العامة والمكلف بتسيير أعمال مدير دائرة الإعلام وزيد بن جمود العيسائي مترجم بالمكتب الفني.

تعليق عبر الفيس بوك