بالفيديو .. سعوديون يستحضرون الجن عن طريق "لعبة"

كشف رئيس شعبة مكافحة السحرة ومتابعة الرقاة بهيئة مدينة الدمام الشيخ عبدالله السلامة التميمي أن لعبة "تحدي تشارلي" المتداولة بين الأطفال محرمة شرعا، ولا يجوز تجربتها أو اللعب بها مطلقا، مشيرا إلى أن التحريم لم يأت من منطلق أن فيها استدعاء للجن، وإنما من كونها تتشابه بمسائل الكهانة والعرافة، إذ إنها تعتمد على السؤال عن الأمور الغيبية والمستقبلية، وهي كذب والأدلة العلمية تثبت ذلك لكن الاعتقاد بصحتها حرام .

واللعبة عبارة عن قلمان وورقة كتب عليها باللغة الإنجليزية «yes» و«no» تقسم لأربعة أقسام ووضع قلمين على شكل إشارة زائد، ويبدأ من يلعبون اللعبة بجملة "تشارلي هل أنت هنا؟ أو تشارلي هل يمكننا اللعب؟" ليتحرك القلم بعدها خلال ثوان معلناً وجود "تشارلي" متسبباً للشخص الذي قام بالتجربة وزملائه الفزع.

وبين علماء في الفيزياء أن هذه الخدعة فيزيائية بحتة تكمن في شيئين، العامل الأول هو الجاذبية والعامل الثاني والأهم هو موضع القلمين, فالوضعية التي يوضع بها القلمان فوق بعضهما البعض بشكل معاكس من المستحيل ثباتهما وسكونهما إلا على سطح مستو مائة بالمائة، وإذا كان السطح مائلاً بنسبة تقدر بأقل من نصف بالمائة فسيؤدي إلى انحناء القلم العلوي, وذلك بسبب الجاذبية الشديدة التي تؤثر على نقطة التقاء القلمين الصغيرة جداً جداً، وتأثيرها على الاحتكاك الضعيف جداً بين القلمين، بالإضافة إلى خفة وزن القلم التي من الممكن تحريك القلمين عن طريق التنفس بقربهما فقط!

ويُقال إن تشارلي هو أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة تتمثل في رجل ذي عيون سوداء وحمراء يقوم بالحضور بين حين وآخر، واللعبة السابقة التي تقوم بإحضار روح تشارلي في عقائد المكسيكيين منذ القدم ولكنها لم تكن معروفة أو مشهورة عالمياً حتى اجتاحت الانترنت .

تعليق عبر الفيس بوك