السلطنة تشارك في اجتماع "الاقتصاد الأزرق" بالبرتغال

مسقط - الرُّؤية

تُشارك السلطنة -مُمثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية- في فعاليات الاجتماع الوزاري للاقتصاد الأزرق، والذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، والذي تعقد أعماله في العاصمة البرتغالية لشبونة؛ وذلك خلال الفترة من 4-5 من يونيو الجاري.

ويترأس وفد الوزارة في الاجتماع سعادة الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، وعضوية كلٍّ من: الدكتور حسين بن محمد رضا المسقطي مدير تنمية وإدارة الموارد السمكية، ومحمد بن سالم بن ناصر العامري مدير مكتب وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية.

وسيقوم الوفد بزيارات عمل إلى عدد من موانئ الصيد البحري ومصانع تجهيز الأسماك ومصانع بناء وتجهيز السفن بمعدات الصيد وبالخيوط الطويلة المستخدمة في صيد الأسماك.

ويهدف الاجتماع الوزاري للاقتصاد الأزرق إلى تحديد المقومات الرئيسية اللازمة لدفع عجلة التنمية المستدامة وتوجيه العمل باتجاه الاقتصاد الذي يحمي المحيطات والبحار، خاصة للدول الجزرية الصغيرة، كما يسعى الاجتماع لصياغة أطر التمويل والسياسات الضرورية التي يحتاجها المجتمع الدولي والحكومات المحلية لهذه الدول لتحقيق ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك