بيليه: أوقفوا "الحرب" في كرة القدم

لندن- رويترز

دعا الأسطورة بيليه الى إيقاف ما أسماه "الحرب" في كرة القدم العالمية بعد تفجر أكبر أزمة في تاريخ الاتحاد الدولي (الفيفا) والتي تسببت في استقالة الرئيس سيب بلاتر.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي عن البرازيلي بيليه قوله في مقابلة من كوبا حيث يرافق ناديه القديم نيويورك كوزموس في جولة هناك "الرياضة هدفها التقريب بين الناس. أوقفوا هذه الحرب". وتابع "هذا هو موقفي لان الرياضة هدفها التقريب بين الناس. ما حدث بسبب الفساد ليس مشكلتي".

وقال الاسطورة البالغ من العمر 74 عاما والذي يعد على نطاق واسع أفضل من أنجبتهم ملاعب كرة القدم العالمية على مدار تاريخها إن الوقت حان امام الفيفا للقيام بتغييرات لتخفيف آثار الفضائح التي ضربت المؤسسة في السنوات الاخيرة.

واضاف بيليه "كل شيء يتغير في الحياة. كرة القدم تتغير والحياة تتغير. من المهم وجود اشخاص يتمتعون بالنزاهة للاشراف على الرياضة وتنظيمها". وصدم بلاتر عالم كرة القدم بعدما استقال بشكل مفاجيء من رئاسة الفيفا تحت وطأة تحقيق متعلق بالفساد.

وأعلن بلاتر (79 عاما) قراره في مؤتمر صحفي في زوريخ بعد ستة أيام من مداهمة الشرطة لفندق في المدينة والقاء القبض على عدد من مسؤولي الفيفا قبل انتخاب المسؤول السويسري لفترة ولاية خامسة يوم الجمعة الماضي.

وأكد بلاتر اجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن من أجل اختيار رئيس جديد للفيفا رغم أن أحد مسؤولي الاتحاد الدولي قال إن هذا لن يتم قبل ديسمبر المقبل على الأرجح.

تعليق عبر الفيس بوك