بنيتز يواجه أكبر تحدي في مشواره مع العودة إلى ريال مدريد

مدريد- رويترز

عين رفائيل بنيتز مدربا لريال مدريد المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس الأربعاء ليشغل المدرب كثير الترحال واحدا من أكثر المناصب المطلوبة في عالم كرة القدم حيث سينتظر منه إحراز الألقاب الكبيرة في فترة قصيرة.

وترك بنيتز (55 عاما) تدريب نابولي الإيطالي منذ أيام قليلة وسيعود إلى النادي الذي شهد بدايته خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل بعدما فشل في الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا أو حتى الفوز بالدوري الاسباني أو كأس الملك.

وبدأ بنيتز مدرب بلنسية وليفربول وانترناسيونالي وتشيلسي سابقا مشواره في أكاديمية ريال للناشئين في 1986 بعدما منعته إصابة بالركبة من تحقيق حلمه باللعب على المستوى الاحترافي.

وأصبح بنيتز عاشر مدرب يتولى مسؤولية الريال تحت قيادة رئيس النادي فلورنتينو بيريز على مدار فترتي ولاية قطب صناعة التشييد والبناء، وكان المدرب الجديد على أعتاب البكاء أثناء تقديمه لوسائل الإعلام في استاد سانتياجو برنابيو.

وقال بنيتز "هذا يوم مفعم بالمشاعر بالعودة إلى بيتي. لدي فريق فني جيد يدعمني وأتمنى أن تسير الأمور بشكل رائع وأن نحرز الألقاب ونلعب بشكل متميز."

ووقع بنيتز على عقد لمدة ثلاث سنوات وقال في مؤتمر صحفي إنه يدرك أنه سيكون مطالبا بسرعة بأن يجعل الفريق قادرا على المنافسة في ظل وجود مجموعة قوية اعتبرها المدرب أفضل تشكيلة يقودها." وأضاف بنيتز "عند توفر مثل هذه العناصر يكون مطلوبا اللعب بنزعة هجومية ومحاولة تسجيل الأهداف والفوز ولو أمكن أيضا تقديم كرة قدم ممتعة." وتابع بنيتز أن ريال مدريد سيراقب سوق الانتقالات ليرى إمكانية تدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد. ورحل أنشيلوتي عن تدريب ريال بعد عام واحد بالتمام من قيادته لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة وبعد غياب 12 عاما. بعدما رحل بنيتز عن ريال في 1995 تولى تدريب عدة أندية متواضعة في إسبانيا حيث تمكن هناك من تطوير فلسفته في عالم التدريب.

وصنع بنيتز شهرته في بلنسية وقاده للفوز بلقب الدوري الاسباني مرتين قبل أن يحرز مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا وكذلك لقب كأس الاتحاد الإنجليزي. وانتقل بنيتز إلى إنترناسيونالي الإيطالي لكنه أقيل بعد ثلاثة أشهر فقط من موسم 2010-2011 رغم نجاحه في الفوز بلقب كأس العالم للأندية بالإمارات. وقضى بنيتز مدرب تشيلسي السابق فترات متباينة خلال وجوده في منصبه الأخير مع نابولي.

وأحرز نابولي لقب كأس إيطاليا العام الماضي واحتل المركز الثالث بالدوري لكن بالموسم المنصرم خسر 4-2 أمام لاتسيو في المباراة الأخيرة لبنيتز ليحتل المركز الخامس ويخفق في التأهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك