"الخدمة المدنية" تشارك في منتدى الدائرة المستديرة بإيطاليا

كازيرتا (إيطاليا) - العمانية

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الخدمة المدنية في منتدى المائدة المستديرة تحت عنوان " حوكمة القطاع الحكومي ودور المواطنين في تفعيل الحكومة المنفتحة" الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع مركز تدريب برنامج الحوكمة (MENA - OECD) التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال الفترة من 2 وحتى 4 من يونيو الجاري بمدينة كازيرتا الإيطالية.

يمثل الوزارة في هذا المنتدى ساجدة بنت عبد الأمير بن علي مستشارة وزير الخدمة المدنية لشؤون موظفي الخدمة المدنية وجوخة بنت خالد النعمانية المديرة العامة للمعلومات والإحصاء.

ويشارك فيه عدد من كبار المسؤولين بالجهات الحكومية، وأعضاء البرلمانات والمجالس التشريعية، والمسؤولون في الوزارات المعنية بالتنمية الإدارية والتخطيط والاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى مسؤولي مدارس ومعاهد التنمية الإدارية، والمتخصصون في تكنولوجيا المعلومات من القطاعين العام والخاص، والأكاديميون والباحثون من مختلف دول العالم.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة وبحث الأفكار التطويرية لوضع سياسات تعتمد على المعلومات وإدارة الموارد في عملية صنع القرار، مما يساهم في زيادة الثقة في العمل الحكومي، وتعزيز القدرات لدى العاملين. ويتناول عدة مواضيع من أهمها دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تيسير المشاركة المعلوماتية في الشأن الحكومي ومع المواطنين، وأثر الحكومة الإلكترونية في توفير مزيد من الخدمات المشتركة التي تتمركز حول الخدمات الحكومية. كما تتناول تعدد قنوات تقديم الخدمات الحكومية والوصول إليها بما يتفق مع احتياجات وإمكانيات المواطنين الفعلية، وأثر نشر التوعية في زيادة مساحة العلاقة والثقة بين المواطنين والحكومات.

جدير بالذكر أنّ هذا المنتدى جاء من منطلق أهمية اتباع الأساليب العملية في عملية صنع القرار، وتيسير الوصول للمعلومات والقرارات، إضافة إلى استجابة الجهات الحكومية بصورة متوازنة لآراء واهتمامات المستفيدين بما يعزز ثقتهم في خدماتها ويعزز عملية التنمية وتحقيق متطلبات التطوير في تقديم الخدمات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك