المشاركون في الدورة الثانية بكليّة الدفاع الوطني يتعرّفون على آلية عمل "الشورى"

مسقط - الرؤية

قام المنتسبون إلى الدورة الثانية بكلية الدفاع الوطني يرافقهم اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني، صباح أمس الأربعاء بزيارة إلى مجلس الشورى للتعرف على آلية العمل التشريعي والرقابي وطبيعة ممارسة الصلاحيات المتاحة لأعضاء المجلس. ولدى وصولهم إلى مبنى المجلس كان في استقبالهم سعادة عبدالله بن خليفة المجعلي نائب رئيس مجلس الشورى حيث رحّب بهم وقدّم لهم نبذة عن مسيرة العمل الشوري في السلطنة وأهم الصلاحيات التشريعية والرقابية المتاحة للأعضاء. كما رافقهم في زيارة إلى مختلف مرافق مبنى مجلس الشورى للاطلاع على القاعة الرئيسية وقاعات الاجتماعات والتعرف على أحدث التقنيات المتاحة للأعضاء.

وضمن الزيارة ألقى الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي المستشار بمكتب رئيس المجلس محاضرة تعريفية للمنتسبين بالدورة، تضمّنت أهم الأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات المجلس والتي يمارسها الأعضاء، والمهام التشريعية والرقابية والمالية المنوطة للمجلس متابعتها، كما قدم لهم شرحا وافيا عن أهم مشاريع القوانين التي تبناها المجلس وكذلك القوانين التي أحالتها الحكومة للمجلس لدراستها وإبداء الرأي فيها، موضحا الدورة التشريعية للقوانين وكيفية التعامل معها.

مؤكدا في الوقت ذاته أن مسيرة العمل الشوري بالسلطنة ماضية في العمل والبناء المستمر. كما تطرق خلال المحاضرة الى أهم أعمال اللجان الدائمة وأدوارها في إعداد الدراسات ومناقشة القوانين. وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر عن العديد من الاستفسارات والملاحظات التي طرحها المشاركون حول جملة من الموضوعات التشريعية والرقابية بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك