"كيمجي رامداس" تشارك في اجتماع المرأة الأول .. و15% من موظفي المجموعة نساء

مسقط - الرؤية

شاركت مجموعة كيمجي رامداس مؤخراً في اجتماع المرأة الذي نظمته مجلة "المرأة". وقدّم عضو مجلس إدرة المجموعة بانكج كيمجي مداخلة خلال المؤتمر كما أدار جلسة حوار حملت عنوان "المرأة في مكان العمل". حيث عمل على إشراك الحاضرين في النقاش الدائر حول موقع النساء كحجر أساس في الحياة حيث يلعبن أدواراً محورية في العمل والمنزل. وقال "من منظور المرأة نجدها تقول لو لم أكن قائدة في عيون أطفالي لما استطعت تحديد أولوياتي. تعتبر النساء موظفات متميزات لذلك فإن تعليم الفتاة والمرأة أمر أساسي لنمو وتطوير مجتمعنا. وتشكل النساء العاملات لدى مجموعة كيمجي رامداس نسبة 15 بالمئة من إجمالي فريق العمل. ونحن نفخر بالقول بأنه في صفوفنا أربع سيدات في مواقع قيادية من مهامهن اتخاذ قرارات استراتيجية على المستوى الإداري". وعلاوة على ذلك، تحدث كيمجي عن مبادرات عدة أطلقتها مجموعة كيمجي رامداس من أجل تمكين النساء وفي مقدمها برامج لتقدير الموظفين الحاليين تتضمن تقديم حوافز مادية إذا قاموا بإدخال موظف عماني جديد إلى الشركة، وبرامج دراسية مكثفة داخل وخارج البلاد تسهم في تدريب وتطوير قدرات النساء على القيام بأدوار إدارية، إدارة الوقت، وإدارة التنمية، بالإضافة إلى برنامج تنفيذي لمدة 24 يومًا. وإدراكًا منّا بأنّ النساء قادرات دائمًا على التعامل مع أكثر من مهمة في المنزل ومقر العمل، وفرّت المجموعة للنساء العاملات لديها إمكانيّة الاستفادة من أوقات دوام مرنة في العمل بعد اتمامهن مدة ثلاث سنوات من العمل لدى المجموعة. كما تمّ منحهن إجازة أمومة تمتد ما بين 60 و 70 يوما، وتوفير طبيبة متفرغة ومتخصصة تحت الطلب في كل الأوقات.

وركز كيمجي كذلك على أهميّة أن تلحظ الشركات التحديات والعوائق التي تعترض النساء في عالم الأعمال اليوم وأهمية طرح السبل لتخطيها. وقال "الجانب الأهم الذي يستدعي التركيز عليه هو كيفية استقطاب وتأمين بيئة عمل مريحة للمرأة. يجب أن تكون الشركات قادرة على تخفيض نسبة تسرّب السيّدات من العمل من خلال توفير بيئة مواتية من أجل ضمان أداء أفضل، كما يجب ألا ننسى أنّ النساء يلعبن أدوارًا محددة في المنزل وكذلك في العمل".

وفي إطار الجهود المبذولة من أجل دعم دور المرأة في المنزل والعمل، تعتبر هذه الفاعلية الأولى من نوعها في عمان. ولقد شكّل المؤتمر احتفالية للمرأة التي عرضت من خلالها لأحلامها وتطلعاتها. كما أنّها تناولت القضايا الأساسية، والتحديات، والتغييرات التي تؤثر باستمرار على دور المرأة المتعدد الأبعاد كزوجة، وأم، وسيدة أعمال ومتخصصة.

قدّمت جانب السيّدة د. شريفة بنت خالد قيس آل سعيد، خبيرة التربية في وزارة التعليم، الكلمة الرئيسية متحدثة عن رحلتها الاستثنائية التي تجاوزت فيها ضعف البصر الذي تعاني منه. ولفتت الانتباه إلى القوة الهائلة وغير المستغلة التي تمتلكها المرأة، قائلة "لا تعلم كم من القوة تمتلك المرأة، إنّها كظرف الشاي فقط عند وضعه في الماء الساخن ستدرك القوة التي يحملها".

وشملت قائمة المتحدثين أيضًا عائشة الخروصي (مديرة التسويق) لدى بنك العز الإسلامي (قامت بإدارة إحدى حلقات النقاش)، وإيمان الغافري (رئيسة) - جمعية المرأة العمانيّة، ولبنى الخروصي ( المديرة المالية) - عمران وأيضا عضو مجلس إدارة مشروع موريا التطويري، وإنشراح باوازير (مديرة علاقات الشركات) - بنك ستاندرد تشارترد، وناشيا نصيب ( مديرة التسويق والدعاية) - مجموعة يحيى نصيب القابضة - عضو سابق في منظمة اليونيسف.

تعليق عبر الفيس بوك