"الرحلات الشبابية" تناقش خطة البرنامج خلال الإجازة الصيفية

مسقط - الرؤية

عقدتْ اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي "الرحلات الشبابية" اجتماعا لها برئاسة جمعة الميمني رئيس اللجنة، لمناقشة استعدادات اللجنة المبذولة لانطلاق البرنامج الصيفي الجديد ابتداء من نهاية شهر يوليو المقبل بمختلف محافظات السلطنة، وعقد الاجتماع بحضور جميع أعضاء اللجنة بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة الشؤون الرياضية.

ورحَّب جمعة الميمني رئيس اللجنة بالحضور، مُشيدا بالجهود المتسارعة التي تبذلها مختلف اللجان استعدادا لانطلاق برنامج الرحلات الشبابية المستحدث ضمن البرامج الصيفية الجديدة للوزارة، وقال: "تم خلال الاطلاع على آخر الاستعدادات والوقوف على ما تم إنجازه إلى الآن وضرورة الإسراع في تنفيذ بقية الأعمال المتطلبة لإنجازها في المرحلة المقبلة من أجل نجاح البرنامج، إضافة إلى الوقوف على خطط سير البرنامج ومناقشة البرنامج الخاص للزيارات بمختلف المحافظات".

واستعرض فريق الإعلام خطته الترويجية للبرنامج والخاصة بتغطية الحدث في كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وعبر مختلف قنوات وسائل التواصل الاجتماعي ومنها الحسابات في مواقع الفيسبوك والتويتر والانستجرام، وتفعيل تلك القنوات، كما تمّ مناقشة الخطة الخاصة للبرنامج وزيارة مختلف المحافظات وأبرز الأماكن التي سيزورها المشاركون في مختلف المحافظات والولايات.

يشار إلى أن برنامج الرحلات الشبابية يعتبر من أحدث البرامج الصيفية التي استحدثتها الوزارة ويهدف إلى شغل وقت الفراغ لدى الشباب خلال فترة الصيف من خلال ممارسة هواياتهم المختلفة في المؤسسات والهيئات الرياضية وصقل مواهب الشباب من خلال الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم الإبداعية وربط الشباب بموروثهم التقليدي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري.

ويتمثل "برنامج الرحلات الشبابية" تنظيم رحلات للمشاركين في الأنشطة الصيفية المختلفة التي تنفذها هذا الوزارة والوزارات الأخرى، وتأتي الفكرة العامة للبرنامج في اختيار 25 شابا و25 شابة من كل محافظة وتنظيم رحلة لهم لزيارة إحدى المحافظات وفقا للبرنامج الذي سيتم إعداده لكل محافظة.

وتتمحور أهداف البرنامج في إطلاع الشباب على المعالم الأثرية والتاريخية والثقافية والاقتصادية التي تزخر بها محافظات السلطنة وتعريفهم بالإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة وتبادل المعارف والمهارات والإبداعات والخبرات بين المواهب الشبابية غرس قيم المواطنة والمحبة والتآلف والتسامح والتمسك بالثوابت الوطنية وتعريفهم بأهمية الاستئناس بآراء الجماعة والذي يتجسد في معاني الشورى وتعلم فن الإصغاء والحوار مع الشخصيات والقيادات بالسلطنة، كما أنه سيتم إعداد برنامج زيارات للمواقع السياحية والثقافية والأثرية في كل محافظة وتنظيم لقاءات مع المسؤولين في كل محافظة. وسيتم تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 31 أغسطس. وتستهدف الفئة العمرية من العمر (18-25) سنة للجنسين من الذين أكملوا شهادة الدبلوم، وتستغرق الرحلة ثلاثة أيام للشباب تشمل يوم الذهاب والعودة وبالنسبة للإناث يوما واحدا فقط، وتبلغ عدد الرحلات رحلة واحدة فقط للشباب وأخرى للفتيات لكل محافظة بإجمالي 22 رحلة.

تعليق عبر الفيس بوك